بحضور الرئيس التنفيذّي وضمن مبادرة تُطلق للمرة الأولى

في بادرة تشجيعية هي الأولى من نوعها في شركة نفط البحرين "بابكو"، أطلقت الشركة نسختها الأولى من جائزة "بابكو" للمتميزين والتي تهدف إلى تكريم الموظفين نظير إنجازاتهم اللافتة سواء في دوائر الشركة وأقسامها أو في محيطها المجتمعي.

وقد أقامت الشركة بمقر نادي بابكو يوم الخميس 16 مارس 2023 احتفالية لتكريم المتميزين الفائزين بالجائزة للعام 2023، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي الدكتور عبدالرحمن جواهري، ونواب الرئيس والمسئولين وممثلي نقابتي العاملين بالشركة حيث قام الرئيس التنفيذّي بتقديم الجوائز إلى 100 موظف وموظفة من مختلف الدوائر.



وفي تعليق له بهذه المناسبّة، أعرب الدكتور جواهري عن تهنئته لجميع موظفي الشركة المتميزين الذين حالفهم الحظ بالفوز بجوائز النسخة الأولى من هذه المبادرة التي تهدف بالدرجة الأولى إلى تقدير نخبة من موظفي الشركة، والتشجيع على مضاعفة الجهود في العمل والابتكار والتطوّع، وتأسيس ثقافة مؤسسية قائمة على تكريم المجدين والمبدعين بهدف دعم أهداف ومتطلبات مرحلة "بابكو الغد". وأوضح أن إطلاق هذه المبادرة ليس فقط لتقدير الموظفين المجدين الذين يحققون إنـجازات باهرة، ولكنها أيضاً جزء من الجهود المستمرة التي تقوم بها الشركة لتسليط الأضواء على نـجاحات الموظفين وإبداعاتهم من أجل تحفيز وتشجيع زملائهم مؤكداً بأن أي نـجاح يتم تحقيقه في شركة "بابكو" لن يمر دون تقدير.

وأوضح رئيس الشركة أن هذه البادرة الجديدة تأتي امتداداً لرؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز، وتم تنفيذها بدعمٍ كبير ومتابعة من مجلس إدارة الشركة برئاسة السيد عبدالله جهاد الزين.

وأشار إلى أن لجنة خاصة قد تم تشكيلها للإشراف على المبادرة ومراجعة إسهامات المتقدمين وفقاً لمجموعة من المعايير التي تم وضعها بعناية حيث تقوم اللجنة باختيار 100 متميز في كل دورة، معرباً عن شكره وامتنانه لأعضاء اللجنة ولجميع من ساهم في إنـجاح هذه المبادرة الهادفة.

يُذكر أن لجنة التقييم تقوم بجمع بيانات المرشحين وإنـجازاتهم التي حققوها في قاعدة بيانات خاصة يمكن الوصول إليها بسهولة لسنوات قادمة. ويمكن للموظفين ترشيح أنفسهم ذاتياً في حال وجدوا في أنفسهم الكفاءة للتأهل كما يمكن للمدير المباشر ترشيح من يجدهم أهلاً للجائزة. وكان التقديم للنسخة الأولى من جوائز المبادرة قد بدأ في شهر يناير 2023 علماً بأن الجائزة تشترط أن يكون المتقدّم موظفاً يعمل في شركة نفط البحرين "بابكو".

وتشمل المبادرة أربع فئات، أولها فئة المتميزين في التعليم المستمر، وتمنح للموظفين الذين يظهرون الرغبة بالتعلّم المستمر والتطوير المتواصل وتضم الموظفين الذين يتابعون دراساتهم الأكاديمية بمعدل امتياز، والموظفين النشطاء الذين يقومون بتوجيه الشباب الملتحقين حديثاً بالشركة، ومقدمي أوراق العمل في المؤتمرات المختلفة. والفئة الثانية للمساهمين في العمل الوطني، وهم الموظفون الذين يمثلون مملكة البحرين وبابكو في المجالات والأنشطة المختلفة ليصبحوا فيما بعد أعضاء في فريق البحرين، مثل المتميزين في مجال الرياضة، والعمل التطوعي والمشاركين في فرق العمل الوطنية. أما الفئة الثالثة فهي فئة الإنجاز في العمل وهم الموظفين الذين نجحوا في تحقيق إنجازات باهرة خلال عملهم ويساهمون في دعم استراتيجية "بابكو الغد" مثل الذين يقومون بأعمال تتجاوز المطلوب منهم، والموظفين الذين يقومون بأعمال إضافية عندما تحتاج الدائرة ذلك، والمتطوعين في المشاريع الخاصة، والموظفين الذين يقومون بتطوير وسائل جديدة لتقليل المخلفات وزيادة الموارد، والذين يقدمون اقتراحات مبتكرة للحفاظ على وقت الشركة ومواردها وأموالها. وأخيراً فئة الإنجازات المتميزة للمرأة وهي خاصة بالمرأة العاملة في الشركة، وتُمنح للموظفات اللواتي يقدمن إسهامات متميزة للوطن والشركة، والنشيطات اللواتي يشاركن في الفعاليات واللجان، وسفيرات الشركة في المجتمع المحلي.

من جانبهم أكد موظفو بابكو المكرمين بأن هذه المبادرة الفريدة من نوعها ستكون بمثابة حافز لهم لمواصلة التميز وبذل المزيد من الجهود لتحقيق النجاح في مختلف مجالات العمل في الشركة. كما أعربوا عن خالص شكرهم وتقديرهم لجهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنفط والغاز على دعمه المستمر لموظفي قطاع النفط والغاز، وتوجهوا كذلك بالشكر إلى مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) برئاسة السيد عبدالله جهاد الزين والإدارة التنفيذية في الشركة على مساندتهم وحرصهم الدائم على تشجيع الموظفين وتطويرهم.