في أمسية بهية، افتتح البروفيسور عبدالله بن يوسف الحواج الرئيس المؤسس للجامعة الأهلية ورئيس مجلس أمنائها معرض “أثر” النسوي للخط العربي في جمعية البحرين للفن المعاصر، حيث استعرضت 33 فنانة وخطاطة بحرينية أعمالاً فنية متعددة.

واشاد البروفيسور عبدالله الحواج بإبداعات المشاركات في المعرض النسوي للخط العربي والزخرفة "أثر"، منوها بالدور المتنامي للبحرين في هذا المجال الفني العربي الأصيل، ومحفزا الفنانات المشاركات نحو الطموح أن تصل لوحاتهم وإبداعاتهم للمعارض الإقليمية والعالمية.

وعبر الحواج عن بالغ سعادته بمستوى معرض الخط العربي الثالث "أثر"، مؤكداً أن اللوحات المعروضة في المعرض متميزة فعلا وقد نالت إعجاب وتقدير الحاضرين، مشيراً إلى أن المعرض أكد تميز المرأة البحرينية في فن الخط العربي الذي يعد أحد الفنون التي تمتلك تاريخاً طويلاً وعمقاً فنياً وثقافياً، وتتطلب دقة في تحديد المقاييس المطلوبة للوصول إلى العمق الفني المنشود.

من جانبها أشادت منسقة المعرض السيدة حورية العلوي برعاية البروفيسور الحواج للنسخة الثالثة مع المعرض والتي جاءت تحت شعار "اثر" بعد رعايته للنسخة الثانية من المعرض قبل 3 أعوام، منوهة بالدعم والمساندة التي يقدمها البروفيسور الحواج والجامعة الاهلية للفنون سيما فن الخط والزخرفة، مؤكدة أن أبواب جمعية البحرين للفن المعاصر مفتوحة للجميع حتى مساء الجمعة المقبل الموافق لـ24 مارس/آذار 2023.

وأوضحت العلوي بأن الثيمة الأبرز في هذا المعرض "أثر" من جهة تعبيره عن أثر التطور الحاصل لدى نخبة الخطاطات البحرينيات في مجالات الخط والزخرفة وهو ما أكده كبار النقاد في هذا المجال ممن حضروا افتتاح المعرض.

وأضافت: جاء هذا المعرض ليثبت أن الأيدي الناعمة تصنع فارقاً في كل شيء، وأن الروح الخلاقة والمبدعة لدى المرأة لا تقل أبدا عن مثيلتها لدى الرجل، ولتؤكد أن مملكة البحرين لم تتوقف عن تمكين المرأة فيها على الميادين الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، بل تتسع إلى آفاق أوسع تشمل الفنون والآداب سيما فنون الخط العربي.