كشف الدكتور خالد أحمد حسن القائم بأعمال وكيل شؤون الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة عن استمرارية فعاليات سوق المزارعين للعام الجاري خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أنه استجابةً للطلبات المتزايدة من قبل زوار ومرتادي السوق والمزارعين المشاركين والأسر المنتجة باستمرارية فعاليات السوق خلال شهر رمضان المبارك، فقد قررت الوزارة استمرارية فعالياته للأسابيع الثلاث الأولى من شهر رمضان المبارك حيث سيكون السوق مفتوح كل يوم السبت في هذه الفترة من الساعة الواحدة ظهراً وحتى السادسة مساءً".

وأشار القائم بأعمال وكيل شؤون الزراعة والثروة البحرية إلى أن الوزارة عقدت اجتماعا مع المزارعين البحرينيين المشاركين في السوق والذين أكدوا رغبتهم في استمرار فعالياته حتى شهر رمضان المبارك، وأن لديهم من المنتوجات الزراعية ما يرغبون بتسويقها من خلال هذه المنصة التسويقية التي وصفوها بالمهمة.



وقال إن المزارعين البحرينيين المشاركين في السوق الذي تقيمه وزارة شؤون البلديات والزراعة بالشراكة مع المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، أكدوا أن مزارعهم تضم كميات وفيرة من الخضروات استعداداً لشهر رمضان المبارك.

وأوضح أن فعاليات السوق تشهد هذا العام إقبالا كبيراً من قبل الزوار من مختلف الجنسيات والذين تجاوز عددهم حتى الآن أكثر من 200 ألف زائر منذ انطلاقته في الموسم الجاري ،كما كان لافتاً الإقبال الكبير على شراء المنتجات الزراعية وذلك بالتزامن مع اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، وقد حرص المزارعون المشاركون في فعاليات السوق على إبراز كميات وفيرة من إنتاج مزارعهم خلال هذا الأسبوع في ظل الإقبال الكبير من الزوار.

وتابع "يحتفي السوق في هذا الموسم بالذكرى العاشرة لانطلاقته بشعار "حصادنا بحريني"، بمشاركة 32 مزارعاً و4 شركات زراعية و5 مشاتل و4 مناحل و4 أنشطة متخصصة في التمور و20 من الأسر المنتجة بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية، وأنشطة متنوعة تُشكّل إضافة نوعية للسوق منذ انطلاقته في 10 ديسمبر 2022.