أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، أنَّ الجامعة سوف تواصل الاستمرار في نهجها الرامي لدعم الطلبة، من أجل تحقيق المزيد من التميُّز والإبداع، في مختلف المحافل المحلية والإقليمية والدولية، التي يشارك فيها الشباب البحريني، معتبرة أن يوم الشباب البحريني فرصة مهمة للاعتزاز بعطائهم، لما يقدمونه في سبيل رفعة مملكة البحرين.

وخاطبت د. المضاحكة طلبة الجامعة، في حفل يوم الشباب البحريني، الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة، بقولها: "إن الشباب البحريني يحظى بعناية كبيرة من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه، وبمتابعة حثيثة ودعم استثنائي من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، حفظه الله، لتعزيز قدراته وإعداده الإعداد الأمثل لبناء مستقبل الغد المشرق".

وأثنت د. المضاحكة على الإنجازات التي حققها طلبة الجامعة، والتميز في مختلف المجالات، وأشارت إلى ذلك بقولها: "لقد أثبت أبناؤنا الطلاب، وكذلك بناتنا الطالبات، التميُّز العالي بحصد الجوائز الرفيعة في كل المسابقات والأنشطة التي شاركوا فيها على مختلف الأصعدة: العلمية، والثقافية، والأدبية، والفنية، والرياضية، ليضيفوا إلى رصيد الجامعة الوطنية إنجازات كبيرةً تدلل على مكانتها في وطننا الغالي". ورأت أن هذه الإنجازات محل فخر للجميع، مؤكدة الحرص على استمرارها، بما يكفل تحقيق النجاح الدائم وتطوير هذه التجربة الوطنية العزيزة.

وقالت في هذا السياق: "إنَّ جامعة البحرين - بما تمثِّله من صرحٍ أكاديمي تعليمي شبابي - لتفخر كل الفخر بالكفاءات الوطنية الشابة لديها، سواء عبر خريجيها المميزين منذ إنشاء الجامعة الوطنية، أم عبر طلبتها الحاليين، ومنتسبيها الأكاديميين والإداريين، وهو فخر يتعاظم كل يوم، ونحن نرى هذه الكفاءات الوطنية الرائعة تحقق الإنجازات الكبيرة في كل المجالات، وتتقلد المناصب الإدارية العليا، وتحصل على الشهادات الأكاديمية الرفيعة، وتواصل درب العطاء والبذل".

وهنأت د. المضاحكة الشباب البحريني بهذه المناسبة، وقالت: "نتوجَّه إليكم بأجمل التبريكات والتمنيات، فكلُّ عام وأنتم أكثر تميُّزاً وعطاءً وإصراراً على تقديم المزيد للبحرين الغالية".

ومن جانبها، قالت عميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي: "إن الاحتفال يعد تتويجاً للجهود التي يقوم بها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ومبادرات سموه العديدة للنهوض بواقع الشباب البحريني ومستقبلهم، وكذلك مساهمات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في رفع كفاءة الرياضيين البحرينيين من الشباب".

وأشارت د. المالكي إلى أن من أهم أهداف عمادة شؤون الطلبة، تطوير مهارات الطلبة في المجالات الرياضية، والثقافية، والفنية، وذلك عبر توفير مساحة كبيرة من النشاط الطلابي، الذي يمكن من خلاله الكشف عن الكثير من المواهب والطاقات، مؤكدة أن كثيراً من هذه الطاقات الشبابية، مثَّلت مملكة البحرين في المحافل الدولية، والإقليمية، مضيفة أن الجامعة تحرص على أن تكون أحد روافد التميز، الذي يحظى به الشباب البحريني.

وحضر الاحتفال - بالإضافة إلى الطلبة والطالبات - نواب رئيسة جامعة البحرين، ومنتسبو الجامعة، وقد حظي الحفل بتفاعل طلابي عبر المشاركة في المسابقات الثقافية.