نظمت الهيئة الوطنية لعلوم الفضاء وبالتعاون مع شركة صيدلية الفضاء ورشة تدريبية للمعنيين في القطاع الصحي على مستوى المملكة، حيث تم دعوة الوزارات ومؤسسات التعليم العالي والمراكز البحثية ذات الصلة بالقطاع الصحي للمشاركة والاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة في تطوير الأدوية الحيوية بالاستعانة بعلوم الفضاء.

استعرضت الورشة أحدث التطبيقات الفضائية التي تخدم المجالات الطبية والصحية بشكل عام والبحث العلمي في مجالات عديدة من أبرزها إجراء التجارب على الأنسجة الحية في بيئة الفضاء، وتنفيذ تجارب لتطوير بعض الأدوية وإنتاج أدوية جديدة، بالإضافة لإتاحة الفرصة للراغبين من الجهات المشاركة للتعاون في تنفيذ تجارب علمية في بيئة الفضاء.



حول هذه الورشة صرح الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لعلوم الفضاء سعادة الدكتور محمد ابراهيم العسيري: " تأتي هذه الورشة ضمن الجهود المستمرة للهيئة لبناء القدرات الوطنية في مجالات علوم الفضاء والتعريف ببعض الإمكانيات الفضائية المتوفرة لدعم القطاع الصحي تحديدا، وبيان أوجه الاستفادة منها لخدمة البشرية. ان الهيئة تدعو المشاركين في هذه الورشة لاستغلال الفرصة عبر تنفيذ تجارب بحرينية في بيئة الفضاء، مما سيشكل سابقة علمية مشرفة ومحفزة في ذات الوقت للباحثين في القطاع الصحي الوطني، وهو أمر ممكن وغير مكلف وعوائده ستكون ذات آثار إيجابية طويلة الأمد".

اختتم العسيري تصريحه بتقديم الشكر لكل من ساهم في تنظيم ونجاح هذه الورشة المخصصة للقطاع الصحي في المملكة، مشيدا بتفاعل المشاركين وحرصهم على الاستزادة من المعارف والعلوم الحديثة التي ترتقي بمستويات ما تقدمه قطاعاتهم من خدمات.