شاركت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الامين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، في قمة QS للتعليم العالي الشرق الأوسط وافريقيا، والتي نظمتها QS العالمية بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط الامريكية في الكويت.

وأكدت الأمين العام لمجلس التعليم العالي، على أهمية العمل جنباً إلى جنب في تطوير قطاع التعليم العالي والسعي للتعاون المشترك و تبادل الحلول والفرص المتاحة بما يسهم في تعزيز مكانة مؤسسات التعليم العالي لدول الشرق الاوسط وشمال افريقيا للمضي بها قدماً على مستوى العالم.



واستعرضت خلال كلمة ألقتها لدى افتتاح أعمال الملتقى، أبرز الانجازات المحلية التي حققتها مؤسسات التعليم العالي في مملكة البحرين خلال العامين الماضيين.

وأشارت الأمين العام إلى أهمية تعزيز الشراكة الإقليمية ، لافتة إلى ان الامانة العامة لمجلس التعليم العالي نظمت ورشة عمل بمشاركة منظمة QS ومؤسسات التعليم العالي في اكتوبر العام الماضي وذلك بهدف تعزيز الشراكة الإقليمية و العمل على تحسين التصنيف الدولي للجامعات البحرينية بعد حصول 3 مؤسسات تعليم عالٍ على تصنيف متقدم.

كما أشادت سعادتها بالقمة ، داعية الجميع للاستفادة من الخبرات الاكاديمية والقيادية المشاركة والعمل بروح الفريق من أجل مستقبل أفضل للتعليم العالي.

ويشارك في الملتقى عدد من القياديين والإداريين والاكاديميين للالتقاء ومناقشة التحديات وايجاد الفرص لمعالجتها ومواكبة التحولات الحديثة في مجالات التعليم المختلفة وذلك بالتعاون مع جامعة الشرق الأوسط الامريكية في الكويت.