أكدت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، أن المؤتمر الخليجي الأول للرعاية الصحية والرياضية، يعكس المسيرة المشرفة التي يشهدها المجال الرياضي وقطاع الرعاية الصحية، متمثلاً في مجالات التمريض، والعلوم الصحية المساندة في مملكة البحرين، بفضل الرعاية السامية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمساندة الدائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في مواصلة الارتقاء بالقطاع الصحي في المملكة، والتقدم في علوم الرياضة والطب الرياضي. مبينة أن الرعاية الفائقة التي تحظى بها هذه القطاعات، ساهمت في جعل مملكة البحرين محط أنظار العالم في الجوانب الصحية والرياضية.

ووقعت جامعة البحرين عقد التعاون المشترك في تنظيم المؤتمر الخليجي الأول للرعاية الصحية والرياضية، بالتعاون مع شركة أديوكيشن بلاس، يوم الأربعاء (22 مارس 2023م)، في إطار مواصلة العمل على الارتقاء بالقطاع التعليمي في الجانبين الصحي والرياضي بمملكة البحرين، ووقع العقد من جانب جامعة البحرين رئيستها الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، ومن جانب شركة أديوكيشن بلاس مديرها العام الدكتور أمين عبدالله.

وأوضحت د. المضاحكة أن المؤتمر الخليجي الأول للرعاية الصحية والرياضية سيسلط الضوء - بشكل كبير - على المنجزات الصحية والرياضية التي حققتها المملكة في الفترة الماضية، خصوصاً أن المؤتمر سيستقطب نخبة من الخبراء والاستشاريين والأكاديميين من مختلف الدول، وسيشهد أيضاً مشاركة الكوادر الطبية والرياضية من داخل مملكة البحرين وخارجها.

وسيتم تنظيم "المؤتمر الخليجي الأول للرعاية الصحية والرياضية" في نسخته الأولى، في نوفمبر القادم، بمشاركة نخبة من الخبراء والأكاديميين والاستشاريين من مملكة البحرين ومختلف دول العالم.

ومن الجدير بالذكر أن المؤتمر سيعقد بتنظيم علمي من قبل كلية العلوم الصحية والرياضية، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل العلمية خلال الفترة القادمة.

من جانبه، أعرب د. أمين عبدالله، عن اعتزازه بتنظيم المؤتمر بالتعاون مع جامعة البحرين، من خلال إشراف الشركة على الجانب التنظيمي للمؤتمر، وعدد من الجوانب الأخرى، مبيناً أن هذا المؤتمر سيكون امتداداً لسلسلة من النجاحات التي حققتها المملكة في الفترة الماضية، من خلال احتضان المؤتمرات الطبية الإقليمية والدولية، التي تؤكد الإمكانات العالية التي تمتلكها المملكة في تنظيم مختلف الفعاليات الكبرى. وأوضح أن الشركة ستعمل يداً بيد مع جامعة البحرين، من أجل إخراج المؤتمر بأفضل صورة تنظيمية، مع تحقيق الاستفادة الكاملة لكافة المشاركين.

حضر توقيع عقد تنظيم المؤتمر كل من: نائب الرئيس لخدمة المجتمع وشؤون الخريجين الدكتور محمد صالح الأنصاري، ونائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، ونائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، وعميد كلية الحقوق الدكتور صلاح محمد أحمد، وعميدة كلية العلوم الصحية والرياضية الدكتورة لينا محمد خنجي.