استقبلت رئيسة جامعة البحرين، الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، يوم الثلاثاء (21 مارس 2023م) في مقر الجامعة بالصخير، وفداً من المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، الذي قام بإطلاع رئيسة الجامعة على الأدوار التي تقوم بها المؤسسة، والتقارير السنوية التي سبق وأن أصدرتها، وتأثيرها الإيجابي على النهوض بالواقع الحقوقي في مملكة البحرين.

ورحبت د. المضاحكة بأعضاء المؤسسة، واستعرضت معهم أهم الحقوق والضمانات التي يحظى بها طلبة الجامعة، والكوادر الأكاديمية والإدارية، لافتة إلى اهتمام الجامعة بتدريس مقرر حقوق الإنسان لجميع الطلبة، وعلى وجه الخصوص طلبة كلية الحقوق.

ومن جانبهم، أكد أعضاء لجنة حقوق الإنسان دورهم الرقابي على المؤسسات والمراكز التعليمية، وحرصهم على تعريف المجتمع البحريني ومؤسساته المختلفة بدور المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، والخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، في سبيل حماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

وتألف وفد المؤسسة من كل من: عضو مجلس المفوضين هالة رمزي فايز، وعضوة لجنة زيارة أماكن الاحتجاز والمرافق د. حورية عباس حسن، ورئيسة وحدة الشكاوى والرصد إيمان علي العبو.

ومن جانب جامعة البحرين حضر كل من: نائب رئيس جامعة البحرين لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية الدكتور أسامة عبدالله الجودر، وعميدة كلية الهندسة الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة، وعميدة شؤون الطلبة الدكتورة فاطمة محمد المالكي.

تجدر الإشارة إلى أنه صدر عن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، أمر ملكي بإنشاء المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، في نوفمبر من العام 2009م، مع منحها الاختصاصات والصلاحيات، على نحو يتوافق ومبادئ باريس المتعلقة بمركز المؤسسات الوطنية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان، الصادرة بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لعام 1993م.