أكد المهندس أحمد عبد العزيز الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة التخطيط والتطوير العمراني أن تخصيص يوم للاحتفاء بالشباب البحريني يعكس الدعم والرعاية التي يوليها حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه للشباب البحريني إيماناً بدورهم الكبير في الدفع بعجلة التنمية والتقدم التي تشهدها البلاد.

كما أشار إلى أن الدعم والمساندة التي يحظى بها الشباب البحريني من قبل الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله انعكست على أرض الواقع من خلال الإنجازات والمساهمات القيّمة للشباب البحريني والتي تركت أثرها الواضح في مختلف المجالات وكافة الأصعدة.



وثمّن الخياط الدور الكبير لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، في مجال تطوير العمل الشبابي والارتقاء به بما يتماشى مع رؤية البحرين 2030، من خلال منحهم دور مؤثر في صناعة مستقبل المملكة، حيث قدموا خير مثال لما يمكن أن ينجزه الشباب على المستوى المحلي والعالمي.

وبهذه المناسبة هنأ الرئيس التنفيذي ، كافة الشباب البحريني ، مثمناً جهودهم ومساعيهم الرائدة في دعم المسيرة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة، مؤكداً بأن تخصيص يوم وطني للاحتفال بالشباب البحريني خير دافع يُحسب لصالح الشباب البحريني نحو مزيد من الابتكار والإبداع والعطاء في مختلف المجالات.

وأوضح بأن الطاقات الشبابية في هيئة التخطيط والتطوير العمراني تشكل 62% من إجمالي الكادر الوظيفي حيث يشاركون جميعاً في تنفيذ كافة المشاريع والخطط والمبادرات التنموية التي تقوم بها الهيئة، وأشار بأن الشباب هم المحرك الأساسي لعملية التنمية والنمو التي يشهدها القطاع العمراني في المملكة، وإن الهيئة تسعى للارتقاء بمستويات الكوادر الشبابية لديها بما يحقق الأهداف المرجوة.