ضمن جهود وزارة الأشغال لتوفير خدمات الصرف الصحي ومواكبة التطور العمراني الذي تشهده المملكة بمختلف المحافظات واستكمالاً لجهود توفير بيئة صحية وسليمة للمواطنين والمقيمين، قامت الوزارة بتوصيل وربط 822 عقار جديد من مباني ومنازل لشبكة الصرف الصحي بمختلف المحافظات وذلك خلال العام الماضي 2022.

وأكدت وزارة الأشغال أنها مستمرة في أعمال توصيل مختلف العقارات من منازل ومباني وربطها بشبكة الصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني المستمر الذي تشهده المملكة في مختلف المحافظات، وتوسيع دائرة المستفيدين من هذه الخدمة المهمة.

وأوضحت الوزارة أن توفير هذه الخدمة من شأنه الارتقاء بمستوى الصحة والنظافة العامة، وذلك ضمن الخطة الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها الوزارة للصرف الصحي لمواكبة التطور العمراني والاستثماري، والتي تهدف إلى توفير خدمات البنية التحتية المتكاملة بأعلى معايير الجودة.

وأكدت الوزارة أنها ماضية في تطوير خدمات البنية التحتية بما يسهم في دعم أهداف التنمية المستدامة والنهوض بالبنية التحتية في مختلف المناطق وسعياً لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين في البحرين وتوفير بيئة صحية سليمة وآمنة.

ولفتت الوزارة إلى أن إجراءات التوصيل توزعت على المناطق بمختلف محافظات المملكة الأربع، والتي من أبرزها مجمع 575 في الجنبية، ومجمع 557 في البديع، ومجمع 1216 في مدينة حمد، ومجمع 1044 شهركان في المحافظة الشمالية، وفي محافظة المحرق، فقد تم التوصيل إلى عقارات بمجمعي 242 و 243 في عراد، و بمجمع 236 في سماهيج، ومجمع 231 في الدير، ومجمع 111 في الحد، فيما تم توصيل عقارات في المحافظة الجنوبية بمجمع 950 في عسكر، 905 ومجمع 939 في الرفاع الشرقي ومجمع 902 في الرفاع الغربي، وفي محافظة العاصمة بمجمع 729 في جرداب، ومجمع 332 في أبو عشيرة ومجمع 318 في الحورة ومجمع 604 في سترة وغيرها .

وتعمل وزارة الأشغال حالياً على تنفيذ عدد من مشاريع إنشاء شبكات للصرف الصحي في عدد من المناطق والتي من أبرزها مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي في جدحفص مجمع 424، ومشروع انشاء شبكة الصرف الصحي في مجمع 910 في الرفاع، ومشروع إنشاء شبكة للصرف الصحي في عالي مجمع 742، والذي من شأنه توسعة دائرة المستفيدين من خدمات الصرف الصحي.

يشار أن إجراءات تقديم طلب التوصيل بشبكات الصرف الصحي إلكترونياً للأفراد ومؤسسات القطاع الخاص والجهات الحكومية والمنظمات الأهلية الراغبة في توصيل شبكة الصرف الصحي للمباني السكنية، والتجارية، والصناعية عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني www.works.gov.bh.