كشفت مؤسسة المبرة الخليفية عن تعاونها مع جامعة البحرين للتكنولوجيا لتقديم منحتين دراسيتين للمغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه خلال العام الأكاديمي 2024-2023 لأي تخصص أكاديمي. ويأتي ذلك ضمن إطار سعي المؤسسة لتعزيز محفظة شراكاتها وسعيها لتوفير أكبر عدد من المنح الدراسية تحت مظلة برنامج "رايات". وتأتي هذه المبادرة تخليدًا لذكرى مغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة طيب الله ثراه، الذي كان الداعم الأول والموجّه لمؤسسة المبرة الخليفية منذ إنشائها، وتعد المؤسسة إحدى ثمار توجيهات ورؤى سموّه.

وقد أقيمت مراسم التوقيع في موسسة المبرة الخليفية بتاريخ 26 مارس 2023، وذلك بحضور كل من السيدة صبا يوسف سيادي، المدير التنفيذي لمؤسسة المبرّة الخليفية، والسيدة نورة بن هندي رئيس قسم رايات للمنح بالمؤسسة، إلى جانب الدكتور حسن الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا وعدد من ممثلي ومنتسبي الجانبين.

وتعليقًا على هذه المناسبة، صرّحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرّة الخليفية بقولها: "بالأصالة عن نفسي وعن جميع منتسبي المؤسسة، يسرني أن أتقدم بجزيل الشكر والعرفان للدكتور حسن الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا لإيمانه برؤيتنا وسعيه لدعمنا عن طريق تقديم منحتين دراسيتين. كما نتطلع للتعاون مع المزيد من المؤسسات والشركات لدعم برامج المؤسسة عن طريق تقديم منح دراسية بتخصصات مميزة سواء في جامعات داخل أو خارج المملكة."

ومن جانبه، قال الدكتور حسن الملا رئيس جامعة البحرين للتكنولوجيا: "إنه لمن دواعي سرورنا أن نتعاون مع مؤسسة المبرة الخليفية ضمن هذه المبادرة التي تهدف لتهيئة أجيال المستقبل علميًا وعمليًا ليصبحوا قادة الغد وتُمكنهم من دخول سوق العمل وذلك عبر توفير تعليم ذو جودة عالية ومعايير مهنية متميزة وبرامج أكاديمية مرخصة، وهو ما من شأنه أن ينعكس على الاقتصاد الوطني وازدهار المملكة."

وتعتمد جامعة البحرين للتكنولوجيا نظامًا تعليميًا فعّالاً يعمل على تسريع رحلة التخرج للطلبة كونه يتضمن ثلاثة فصول دراسية في السنة الاكاديمية، إضافة الى توفير أوقات دراسية مرنة وفصول نهارية أو مسائية لتتماشى مع احتياجات الطلبة العاملين. وقد تم اعتماد الجامعة مؤسسيًا في مملكة البحرين من قبل مجلس التعليم العالي وفي المملكة العربية السعودية من قبل وزارة التعليم، وصُنِفَت أيضًا ضمن الجامعات المعترف بها، مما يُسلط الضوء على جودة التعليم بها ويؤكد على حرصها على ضمان أفضل المخرجات الأكاديمية لطلبتها.

ويذكر أن برنامج رايات للمنح الدراسية هو أحد أبرز برامج مؤسسة المبرة الخليفية، وقد تم إطلاقه في عام 2011، وهو يأتي ضمن إطار رسالة المؤسسة الرامية إلى تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم العلمية والعملية في مختلف التخصصات والمجالات. ويسعى البرنامج إلى توفير منح دراسية للتعليم الأكاديمي، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل ودورات تعليمية على مدار العام الدراسي وخلق فرص عمل تدريبية في القطاع الحكومي والخاص بهدف تطوير المهارات اللازمة وتزويد الطلبة بالأخلاقيات اللازمة للعمل. وكذلك يهدف البرنامج إلى تعزيز مفاهيم المسئولية الاجتماعية تجاه الوطن وحث الطلبة على المشاركة في الأعمال التطوعية لخدمة المجتمع.

للدعم أو الاستفسار يرجى التواصل مع مؤسسة المبرة الخليفية على هاتف رقم 17499909 أو البريد الالكتروني [email protected]