أكدت وزارة الأشغال أن أعمال مشروع إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 645 في النويدرات يسير وفق الجدول الزمني المحدد، حيث وصلت نسبة الإنجاز في المشروع إلى 60% والذي يهدف إلى توصيل الخدمة إلى ما يقارب 38 عقار.

وأوضحت الوزارة أن المشروع يأتي ضمن خطة الوزارة في مواكبة التطور العمراني والاستثماري الذي تشهده البحرين، واستمرارا لجهود الوزارة في تطوير البنية التحتية وتوفير بيئة صحية وآمنة للمواطنين والمقيمين.



وأشارت الوزارة إلى أن المشروع يسهم في الحفاظ على الصحة العامة من خلال توفير شبكات وخطوط نقل لتصريف مياه الصرف الصحي، مؤكدةً أنها تعمل وفق خطتها لمواكبة التطور العمراني من خلال توفير خدمات البنية التحتية عالية الجودة من أجل الارتقاء بمستوى معيشة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

يشمل المشروع إنشاء خط صرف صحي رئيسي بطول 491 متر، وإنشاء خط صرف صحي فرعي بطول تقريبي 500 متر، بالإضافة إلى بناء عدد 80 غرفة تفتيش للخطوط الرئيسية والفرعية مع استكمال جميع الأعمال المطلوبة لرصف الطرق في المجمع.

وذكرت الوزارة أنه تم الانتهاء من تمديد خطوط الصرف الصحي الرئيسية وتمديد الخطوط الفرعية بطول 500 متر، كما تم الانتهاء من إنشاء 25 غرفة تفتيش، وجاري حاليا ربط المنازل بشبكة الصرف الصحي.

وأضافت أن الوزارة تعمل على تطوير خدمات الصرف الصحي في مختلف مناطق البحرين، وذلك ضمن المبادرات الرئيسية الاستراتيجية الساعية إلى تطوير خدمات البنية التحتية وضمان توفيرها بأعلى معايير الجودة وبالتوافق مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

الجدير بالذكر بأنه قد تمت ترسية المشروع على السادة / شركة إمسي للصيانة والتعمير للإنشاءات بتكلفة إجمالية وقدرها 157,092 دينار بحريني (مئة وسبعة وخمسون ألفاً واثنان وتسعون دينارا).

وتهيب وزارة الأشغال المواطنين والمقيمين قاطني المنطقة التعاون والتقيد بالإشارات التحذيرية الإرشادية اثناء فترة تنفيذ المشروع حفاظا على سلامتهم.