اختتمت جمعية الصحفيين البحرينية الدورة التدريبية التي أقيمت تحت عنوان "اللغة الإنجليزية للصحفيين" بالتعاون مع السفارة الأمريكية، والتي ركزت على التعليم الاحترافي للمختصين بمجال الإعلام والصحافة، بهدف تطوير مهاراتهم اللغوية من خلال أساليب متقدمة ومهارات علمية وعملية عالية تمكنهم من تطوير أدائهم المهني.

وبدوره، أثنى رئيس جمعية الصحفيين البحرينية عيسى الشايجي على الصحفيين المشاركين في الدورة التي امتدت لأكثر من شهرين، مشيرًا إلى أن تفاعل والتزام الصحفيين بحضور والمشاركة في الدورات التدريبة يؤكد اهتمامهم بتطوير مهاراتهم وقدراتهم بما يتناسب مع المتغيرات والمستجدات على مستوى الإعلام.



وتوجه الشايجي بخالص الشكر والتقدير للسفارة الأمريكية للتعاون الكبير الذي قدمته من خلال الدورة التدريبية، ودورها في تحقيق الأهداف المجتمعية والتنموية، وتبني ثقافة خدمة المجتمع وتلبية الاحتياجات التعليمية والتعلم مدى الحياة.

وخلال كلمته في الحفل ، هنا سفير الولايات المتحدة في البحرين ستيفن سي بوندي المشاركين على إكمال البرنامج وتفانيهم والتزامهم بالدورة. كما تمنى لهم النجاح عندما يعودون إلى وظائفهم بمهاراتهم الجديدة في اللغة الإنجليزية، وهم على استعداد للانتقال بوظائفهم المتميزة إلى مستويات جديدة.

وأعرب السفير بوندي عن تقديره العميق لجمعية الصحفيين البحرينية ورئيسها السيد عيسى الشايجي ، الذي أدت رؤيته لبناء المهارات والتعاون إلى تحقيق هذه المبادرة.

كما شكر مركز الأيام الإعلامي على استضافة الدورة التدريبة التي استمرت شهرين ، وأثنى على أخصائية اللغة الإنجليزية ديبورا روبيليو التي صممت المنهج وسافرت من الولايات المتحدة الى البحرين لتدريس الدورة.

وصرح السفير الأمريكي لدى مملكة البحرين ستيفن سي بوندي: "يمثل هذا البرنامج جبهة جديدة في التعاون بين السفارة الأمريكية ووسائل الإعلام البحرينية والصحفيين. تدعم الولايات المتحدة بقوة مبدأ حرية الصحافة ونعتبر أن الشعب المطلع هو لبنة أساسية لنجاح ونمو أي مجتمع.

وتفخر سفارة الولايات المتحدة بمساعدة الصحفيين البحرينيين على تطوير مهاراتهم في أثناء قيامهم بهذه الوظيفة النبيلة ألا وهي إعلام وتثقيف المواطنين والمقيمين في البحرين حول آخر التطورات الوطنية والإقليمية والعالمية ".

يذكر أن الدورة التدريبة المكثفة تم تقديمها من قبل الدكتورة ديبورا روبيجليو وهي أستاذة في اللغة الإنجليزية في كلية مجتمع جلينديل في لوس أنجلوس ، كاليفورنيا بالولايات المتحدة، وقد بدأ اهتمامها وتركيزها على القيمة التحويلية للغة عندما كانت صحفية وكاتبة قصص إخبارية للعديد من الصحف اليومية في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتركز روبيجليو خبرتها على التدريس الناجح والممارسات الفعالة لتعليم اللغة الإنجليزية لكونها معلمة وقائدة مؤسسية، لها العديد من المشاركات المهنية في المؤتمرات المتخصصة وحصلت على جوائز محلية ودولية، كما حصلت على منحة فولبرايت الأمريكية في تشيلي عام 2013.