عقدت شركة البحرين للتسهيلات التجارية ش.م.ب جمعيتها العمومية العادية اليوم الأربعاء 29/03/2023، في فندق الدبلومات بالمنامة، وذلك بعد تحقيق %86.85 من النصاب القانوني المطلوب.

واستمع مساهمو الشركة إلى محضر الاجتماع السابق للجمعية العامة العادية المنعقد في 29/03/2022 وصادقوا عليه، كما استمعوا إلى تقريـر مجلـس الإدارة عـن أعمـال الشـركة ومركزهـا المالـي للسـنة الماليـة المنتهيـة فـي 31/12/2022 وصادقو عليه، وإلى عرض للحسابات الختامية للشركة عن السنة المالية المنتهية في التاريخ ذاته وصادقو عليها، وإلى تقريـر مدققـي الحسـابات الخارجييـن عـن البيانـات الماليـة للشـركة عـن السـنة الماليـة المنتهيـة فـي 31/12/2022 وصادقوا عليه.



واعتمد أعضاء الجمعية العمومية لشركة البحرين للتسهيلات التجارية ش.م.ب توصية مجلس الإدارة بتخصيص صافي أرباح العام 2022، وذلك من خلال توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 20% من رأس المال المدفوع (4,029 ألف دينار بحريني)، أي 20 فلسا للسهم الواحد؛ 3,665 ألف دينار بحريني من أرباح السنة، و 364 ألف دينار بحريني من الأرباح المستبقاة في تاريخ 17 أبريل 2023.

كما اعتمدت الجمعية العمومية الاعتيادية خلال اجتماعها مقترح مجلس الإدارة بتوزيع مبلع 275 ألف دينار بحريني مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة لعام 2022، بعد الحصول على موافقة وزارة الصناعة والتجارة، والموافقة على إصدار سـندات/ صكوك جديدة تصل إلى 50 مليون دينار بحريني عند الحاجة وتحدد شـروط ومتطلبات إصدارها من قبل مجلس الإدارة، بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.

وصادقت الجمعية العمومية على تقريـر حوكمـة الشـركات والتـزام الشـركة بمتطلبات مصـرف البحرين المركزي للسـنة الماليـة المنتهية في 31/12/2022، كما صادقت الشركة على تعيين العضو السـيدة دانة عقيل رئيس في مجلس الإدارة.

وانتخبت الجمعية العمومية 5 مترشحين لعضوية مجلس الإدارة، وجرى خلالها أيضا تعيين 5 لعضوية مجلس الإدارة للسنوات الثلاث القادمة، بعد موافقة مصرف البحرين المركزي.

رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للتسهيلات التجارية ش.م.ب السيد عبد الرحمن فخرو أعرب عن شكر وتقدير الشركة للسادة المساهمين، مؤكدا أن ثقة المساهمين بالشركة وبمجلس إدارتها وجهازها التنفيذي هي المحفز الأول لمزيد من العمل والعطاء والارتقاء أكثر بمستويات الأداء وترسيخ السمعة الرائدة للشركة في مجال الخدمات المالية والتجارية على مدى أكثر من أربعين عاما في مملكة البحرين.

وقال "كان العام 2022 استثنائيا بالنسبة لشركة البحرين للتسهيلات التجارية ش.م.ب ، حيث قمنا بمراجعة شاملة وعميقة لمجمل عمليات الشركة، ووضعنا استراتيجية جديدة تواكب متطلبات التطور واحتياجات الأسواق، نستطيع من خلالها خدمة شركائنا وعملائنا بمرونة أكبر، ونزيد من تنافسيتنا وقدرتنا على النمو وتوظيف إمكانياتنا الكاملة لمواصلة دورنا كمحرك لعجلة التنمية الاقتصادية المستدامة في مملكة البحرين".

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي السيد عبدالله بوخوة "نعمل بشكل جاد ودائم على توسيع نطاق أنشطتنا، وتعزيز دورنا على صعيد التدفقات التجارية والاستثمارية، وترسيخ حضورنا في السوق البحريني، وتحقيق إنجازات مهمة على مستوى أولوياتنا الاستراتيجية، والبناء على ما حققناه من نجاحات، وتقديم المزيد من الخدمات والعروض التي تتسم بالتخصص والتميز، إرضاء لعملائنا، وتحقيقا لمصلحة شركائنا ومساهمينا".

وأضاف "نواصل السعي نحو بناء شركة مستقبلية بكل المقاييس، تتماشى مع تحقيق أفضل قيمة مستدامة لمساهمينا على المدى الطويل، ونطلع قدما للاستفادة بشكل أكبر من الفرص الجديدة وتوظيفها لخدمة مساهمينا وعملائنا وموظفينا، وترسيخ مكانة شركة البحرين للتسهيلات التجارية ش.م.ب كشركة رائدة وسباقة تدعم التطلعات الطموحة لنا جميعا".