اختتمت وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بجامعة البحرين الأسبوع الثالث من الورش المكثفة المتخصصة في تطوير التعليم والتعلم والتقييم، بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل،بمشاركة حوالي 120 أكاديمي من مختلف الكليات والتخصصات بالجامعة.

وأشاد نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا الدكتور محمد رضا قادر، بمضمون الورش التدريبية المساهمة في تمكين ورفع مستوى قدرات ومهارات أعضاء هيئة التدريس المهنية والقيادية. كما تقدم بالشكر والتقدير إلى الفريق المنظم وإلى المشاركين على جهودهم.

من جانبها، أكدت مديرة وحدة التميز في التعليم ومهارات القيادة بجامعة البحرين الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي، إن الورش تمركزت حول التطوير المهني المستمر عن طريق الممارسات الأكاديمية المستحدثة التي تصب في رفع جاهزية الطلبة للعمل، من حيث صقل المهارات الناعمة، والتفكير النقدي، واستخدام أساليب مبتكرة في التعليم المهجن، والتقييم، ومعرفة نوع المتعلم واحتياجاته، وطرق التعلم المناسبة لجيل ما بعد الجائحة، وأدوات كسر الجليد في الصف الدراسي، بالإضافة إلى تعزيز ثقافة النزاهة الأكاديمية في البحوث المقدمة باللغة العربية.



وشارك أعضاء هيئة التدريس في عدة ورش منها : "دعم سوق العمل بخريجين يتحلون بالتفكير النقدي"، و"إضافة المتعة للتعلم عن طريق كسر الجليد"، و"تصميم مقررات دراسية باستخدام نهج التعليم والتعلم المدمج"، و"أساليب تعزيز النزاهة الأكاديمية للبحوث المكتوبة باللغة العربية". كما تم تقديم ورش للمسجلين في برامج التطوير الأكاديمي والمهني في الوحدة عن "ملف الممارسات الأكاديمية وخطة التطوير المهني"، وورشة "التقييم" تمركزت حول أحدث طرق التقييم التي تتواكب مع متطلبات الحصول على الزمالة المشاركة مع أكاديمية التعليم العالي البريطانية.