أكد علي الصالح، رئيس مجلس الشورى، أهمية الأمن السيبراني في شتى المجالات والقطاعات، وضرورة حماية جميع أفراد المجتمع من المخاطر والتهديدات الإلكترونية المتعددة، خصوصًا في ظل تزايد استخدام الأدوات والوسائل الرقمية، مشيدًا بما تحققه مملكة البحرين من تطوّر وتقدم مشهود في مجال الأمن السيبراني، ومكافحة الجرائم وطرق الاحتيال الإلكترونية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس الشورى، ميرزا أسرار الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة (CTM360)، المتخصصة في مجال الأمن السيبراني.

ونوّه رئيس مجلس الشورى بما تزخر به مملكة البحرين من تشريعات وقوانين متطورة وداعمة لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مؤكدًا أن المملكة تشهد تقدمًا كبيرًا في التحوّل الرقمي والتكنولوجي، بفضل الإستراتيجيات والمبادرات الحكومية الداعمة لتوفير بنية تقنية جاذبة للاستثمارات ورؤوس الأموال.



من جانبه، أثنى ميرزا أسرار على الجهود المثمرة التي تبذلها السلطة التشريعية، من أجل ضمان توافر القوانين المتوائمة مع متطلبات التحول والتقدم الرقمي، مشيدًا بتزايد الوعي بأهمية الأمن السيبراني، وحماية الأفراد والشركات والمؤسسات من المخاطر والتهديدات المتواصلة التي تتزامن مع النمو التقني والاستخدامات المتواصلة للشبكات والتطبيقات الإلكترونية.