الصحة: متابعة المستجدات العالمية حول الأوضاع الصحية المرتبطة بفيروس ماربورغ

فرص وصول الفيروس إلى المملكة منخفضة لعدم وجود خطوط طيران مباشرة مع الدول التي تم رصد الحالات المصابة فيها



أكدت وزارة الصحة استمرار متابعتها عن كثب للمستجدات الإقليمية والعالمية حول الأوضاع الصحية المرتبطة برصد عدد من الحالات المصابة بفيروس ماربورغ (MVD) في جمهوريتي تنزانيا الاتحادية وغينيا الاستوائية.

وأوضحت الوزارة بأنه بناء على تقييم المخاطر الذي قام به المركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، تبيّن بأن فرص وصول الفيروس إلى مملكة البحرين منخفضة لعدم وجود خطوط طيران مباشرة مع جمهوريتي تنزانيا الاتحادية وغينيا الاستوائية.

وأشارت الوزارة إلى أنها على تنسيق دائم مع منظمة الصحة العالمية والمركز الخليجي للوقاية من الأمراض ومكافحتها لرصد الأحداث المتعلقة بالأمراض السارية لإعداد خطط التأهب والاستجابة والتي تشمل توفير الاستعدادات اللوجستية والعمل على تسخير كافة الطاقات والإمكانيات والمعدات والأجهزة الطبية والمخبرية اللازمة، وتحديد عدد من البروتوكولات للتعامل والتي تتعلق بالوقاية والعزل والعلاج، علاوة على تكثيف عمليات الرصد والتقصي الوبائي.

وتابعت وزارة الصحة بأنها ستوافي المجتمع بأحدث المستجدات بشأن مثل هذه الفيروسات من خلال مختلف وسائل الإعلام الرسمية، وحساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام وفيس بوك: mohbahrain، تويتر: moh_bahrain)، وعبر المنصة الرسمية للمستجدات الصحية في مملكة البحرين Healthalert.gov.bh، مؤكدة على أهمية استقاء المعلومات من الجهات الرسمية.