تنفيذاً لأمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بإطلاق خطة تطوير لدور العبادة في محافظات المملكة كافة، وافتتاح وترميم وتأهيل 30 مسجدًا تابعًا لإدارتي الأوقاف السنية والجعفرية، افتتح سعادة الشيخ الدكتور راشد بن محمد بن فطيس الهاجري رئيس مجلس الأوقاف السنية مسجد آمنة بنت محمد بن عبدالله المناعي حرم السيد محمد عبدالغفار في منطقة عراد بمحافظة المحرق.

ويتكون مسجد آمنة بنت محمد بن عبدالله المناعي من مصلى رئيسي للرجال ومصلى للنساء، يتسع لـ ٢٩٣ مصلٍ، بالإضافة الى توافر المرافق الخدمية للمسجد ومواقف للسيارات.



وخلال كلمته أكد د.الهاجري على زيادة وتيرة بناء المساجد والجوامع في السنوات الأخيرة مسندا الفضل من بعد الله عز وجل إلى الداعم الأول حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، لما يقدمه من عون ومساندة ورعاية شاملة لبيوت الله، كما شكر د.الهاجري صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على ما يوليه من اهتمام كبير بالمساجد وتوجيهاته الدائمة بضرورة العناية بها.

وواصل د.الهاجري في كلمته مؤكداً فضل بناء المساجد والأجر العظيم الذي يلقاه المسلم من خلال سعيه في إعمارها وتهيئتها لأداء العبادات، حيث يتماشى هذا مع ما تسعى إليه مملكة البحرين لتعزيز الوحدة والتلاحم بين المسلمين وبناء مجتمع ذو قيم إنسانية رفيعة.

وختم د.الهاجري كلمته بشكر أعضاء مجلس إدارة الأوقاف السنية ومسؤولي وموظفي الإدارة على ما يولونه من اهتمام ورعاية ببيوت الله.