أكد عميد كلية الآداب بجامعة البحرين الدكتور عبدالعزيز محمد بوليلة، استفادة أكثر من 100 طالب خلال ست سنوات، من برنامج الكتابة الإبداعية بالتعاون مع كلية تشارلستون، الذي ساهم في صقل مواهبهم الإبداعية، في بيئة تعليمية غنية، أتاحت لهم الاطلاع على التجارب العالمية في الكتابة الإبداعية والنشر العلمي، الذي يعد أحد مرتكزات الاستدامة في محور جودة التعليم والشراكات العالمية، ويتماشى مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، التي من أهمها ربط مخرجات التعليم باحتياجات سوق العمل.

وأضاف د. بوليلة، أن كلية الآداب تدرس أهمية فتح تخصص جديد في الكتابة الإبداعية والإنتاج الفني، لتلبية احتياجات سوق العمل في التأليف والإخراج، إذ تملك الكلية مجموعة من الأستوديوهات بمواصفات عالمية في المركز الإعلامي بالجامعة، كما أن التعاون بين جامعة البحرين وكلية تشارلستون مستمر لأعوام قادمة.



جاء ذلك خلال حفل ختام النسخة السادسة من برنامج الكتابة الإبداعية بالتعاون مع كلية تشارلستون بالولايات المتحدة الأمريكية، تحت رعاية رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، وذلك يوم الثلاثاء (2 مايو 2023م). حيث تم تكريم 12 طالبة مشاركة في البرنامج بحضور أولياء أمورهن، بالإضافة إلى جلسة للاستماع إلى جانبٍ من أعمالهن الأدبية.

من جانبه، أعرب مدير برنامج ماجستير الفنون الجميلة في الكتابة الإبداعية في كلية تشارلستون الأستاذ الدكتور بريت لوت، عن سعادته بنجاح برنامج الكتابة الإبداعية بجامعة البحرين، الذي ينمي عدداً من المهارات التي يمكن الاستفادة منها في عدة مجالات، إلى جانب اللغة الإنجليزية.

ونظمت كلية الآداب برنامج الكتابة الإبداعية لجميع طلبة الجامعة الراغبين في المشاركة، حيث وقع الاختيار على 12 طالبة للمشاركة في البرنامج هذا العام في فئتي كتابة الشعر والأدب القصصي، واستمر البرنامج من شهر فبراير حتى شهر مايو، وأسفر عنه إصدار كتاب بأقلام الطلبة تحت عنوان "تحت سماء البحرين – Under the Bahraini Sky".

وحضر الحفل، من كلية تشارلستون المشرفون على البرنامج، لورن تشامبرز، وإلسي لاسك، ومن السفارة الأمريكية أخصائي مساعد الدبلوماسية العامة ناتاشا بن كامارا، ومنسق المنح والبرنامج في السفارة علي سوار.

وحضر من جامعة البحرين رئيسة قسم اللغة الإنجليزية وآدابها الدكتورة غادة أحمد جاسم، والمحاضرة بمركز اللغة الإنجليزية ديان بريور.