تم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية سيدات الأعمال البحرينية وموهوبي الأمل، وهو عبارة عن ذراع تابعة لصندوق الأمل وتهدف المذكرة إلى التعاون في تنظيم فعاليات وورش عمل لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين، والتي تتمثل في دعم المشاريع والمبادرات الشبابية وتطوير الديناميكية والابتكارات الشبابية في البحرين، وذلك لتحسين دخل الشباب وخدمة المجتمع.

صندوق الأمل هو صندوق أنشأه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بموجب المرسوم رقم (64) لسنة 2020، ووفقًا لتوجيهات جلالة الملك المفدى للعمل الإنساني وشؤون الشباب، وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لدعم المشاريع والمبادرات الشبابية، والاستثمار ودعم ديناميكية وتطلعات وابتكارات الشباب البحريني، لتأسيس وتملك الأعمال والشركات من أجل خدمة مجتمعهم وتحسين دخلهم.

وقعت الاتفاقية د. الشيخة إيشاع بنت محمد آل خليفة، نائب الرئيس الأول لجمعية سيدات الأعمال البحرينية، والأستاذة لطيفة محمد، المدير العام لموهوبي الأمل.



وتعتبر هذه الشراكة بين جمعية سيدات الأعمال البحرينية وموهوبي الأمل خطوة مهمة نحو دعم رواد الأعمال النساء وتعزيز دور المرأة في القيادة الاقتصادية والتنمية المستدامة في البحرين. ومن خلال تنظيم فعاليات وورش عمل، يمكن للنساء الشابات الحصول على المهارات والمعرفة اللازمة لتنمية أعمالهن وتحقيق النجاح في المجال الاقتصادي. ويساعد دعم رواد الأعمال النساء على تعزيز المناخ الاقتصادي والاجتماعي في المجتمعات المحلية وتحقيق التنمية المستدامة.

انضمت الأستاذة لطيفة محمد علي مدير عام موهوبي الأمل مؤخرا إلى منظمة المرأة في التكنولوجيا - فرع البحرين، وهي منظمة تعمل على دعم وتمكين المرأة في مجال التكنولوجيا. وترأسها دوريس مارتن، سفيرة المنظمة في البحرين ورئيسة لجنة التدريب والتكنولوجيا في الجمعية. وتعمل المنظمة تحت مظلة جمعية سيدات الأعمال البحرينية، مما يعكس التعاون المجتمعي القائم لدعم المرأة في مختلف المجالات. ونأمل أن تحقق المنظمة أهدافها وتساهم في تعزيز مشاركة المرأة في قطاع التكنولوجيا في البحرين.