أكدت السيدة روان بنت نجيب توفيقي وزيرة شؤون الشباب حرص مملكة البحرين على الارتقاء والنهوض بقطاع ريادة الأعمال الشبابية باعتبارها من القطاعات الواعدة والقابلة للنمو المتسارع وتساهم في تنمية الاقتصاد البحريني، مشيرة إلى أن مملكة البحرين تعزز ثقافة ريادة الأعمال بين الشباب وتساهم عبر جهودها الوطنية في إطلاق العديد من المبادرات التي تشجع الشباب في الدخول في ريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة شؤون الشباب، للدكتور هاشم حسين رئيس مكتب ترويج الاستثمار والتكنولوجيا في منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" في البحرين والدكتور تشن دايهينج رئيس اتحاد شينزين لتشجيع ريادة الأعمال الشبابية في الصين وعدد من أعضاء الاتحاد.



وفي بداية اللقاء أشادت وزيرة شؤون الشباب بما يربط بين البلدين الصديقين من علاقات وطيدة في مختلف المجالات بما فيها الجانب الشبابي، مشيرة إلى حرص وزارة شؤون الشباب على مواصلة العمل زيادة التنسيق والتعاون المشترك مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو" واتحاد شينزين لتشجيع ريادة الأعمال الشبابية في الصين لإبراز جهود مملكة البحرين في هذا المجال والاستفادة من التجارب الناجحة في مختلف الدول الشقيقة والصديقة.

وخلال اللقاء قدمت وزيرة شؤون الشباب رؤية وجهود مملكة البحرين في القطاع الشبابي وريادة الأعمال الشباب وأهم البرامج والفعاليات التي قدمتها وزارة شؤون الشباب والداعمة للمشروعات الشبابية، كما تمت بحث فرص التعاون المشتركة في المجال الشبابي وريادة الأعمال.

ومن جانبه أعرب د. هاشم حسين عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة شؤون الشباب في دعم ريادة الأعمال الشبابية مبديا استعداد المنظمة الأممية للتعاون مع وزارة شؤون الشباب وتسخير خبراتها لدعم مشروعات ريادة الأعمال الشبابية.

ومن ناحيته أشاد د.تشن دايهينج بتجربة مملكة البحرين في دعم ريادة الأعمال الشبابية باعتبارها من التجارب الواعدة مؤكداً حرص الاتحاد على التعاون مع وزارة شؤون الشباب للارتقاء بالمشروعات الشبابية في كلا البلدين.