سيد حسين القصاب



افتتحت أستوديو الهاتف المحمول الأول بالمنطقة

أكدت رئيس مجلس أمناء الجامعة الخليجية د. منى الزياني، أن الجامعة الخليجية تركز على الإعلام الجديد واستخدام أحدث التقنيات، وذلك من خلال مختبر مجهز بتقنيات مختلفة تساعد الطلبة على تعلم مهارات الإعلام الحديث.


وأضافت، خلال افتتاحها لإستوديو الهاتف المحمول بالجامعة الذي يعد الأول من نوعه بمنطقة الخليج، أن الجامعة الخليجية تولي اهتماماً كبيراً بتخريج طلبة قادرين على مواكبة متطلبات سوق العمل وتطوير أنفسهم، وليس مجرد سوق العمل في البحرين، وإنما في جميع دول العالم، مبينة أن الهدف هو تخريج طالب أينما يتوجه يكون ملائماً لمتطلبات سوق العمل مهما كان المجتمع متطوراً.

وقالت: «نحرص على استقطاب أحدث ما تصل إليه التقنيات ونظريات التعلم لتطبيقها، وهذا هو المحور الأساسي الذي يحرك عمليات التعليم في الجامعة الخليجية، كما لا ننظر فقط لتخريج طالب يسعى إلى الوظيفة فقط، وإنما أن يكون لديه إبداع ومهارات تؤهله ليكون صاحب عمل في المستقبل».

من جانبه، أكد القائم بأعمال عميد كلية الاتصال وتقنيات الإعلام د. شريف بدران، أن تجربة استيديو الهاتف المحمول تعتبر تجربة رائدة في مملكة البحرين، حيث تم التفكير في كيفية تعليم الطلاب إنتاج محتوى إعلامي ذي جودة عالية، وذلك من خلال إمكانيات الهاتف المحمول، موضحاً أنه على إثر ذلك تم تدشين استوديو الهاتف المحمول.

وكشف بأنه ستكون هنالك خطة دراسية جديدة يتم العمل على إعدادها، وسيتم تطبيقها في سبتمبر من العام الجاري، حيث يتضمن الإعلام بتخصصين جدد، وهم الإعلام الرقمي والعلاقات العامة الرقمية، مبيناً بأن الإعلام الرقمي يحتوي على مجموعة من المقررات أهمها صحافة الهاتف المحمول والوسائط المتعددة، كما سيكون هناك جزء خاص بإنتاج المواد على الهاتف المحمول، معتبراً أن هذا من شأنه أن يخرج طلاب ملائمين لمتطلبات سوق العمل بما يشهده العالم من تطور في عالم التقنيات.