حصول 16 فائزاً منهم على جوائز تقدر قيمتها بـ 20 ألف دولار أمريكي

اختُتِمت بطولة "FIFA 23" المدرسية للألعاب الإلكترونية، التي نظمتها stc البحرين بالشراكة مع الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات، بتأهل 32 متنافساً للتصفيات النهائية التي عُقِدت في مجمع الأفنيوز، وفوز 16 لاعباً منهم بجوائز نقدية تقدر قيمتها بـ 20 ألف دولار أمريكي. وشهدت البطولة، التي استغرقت أسبوعين، إقبالاً واسعاً باستقطابها 670 لاعباً من عشاق الألعاب الإلكترونية من أكثر من مائة مدرسة من مختلف أنحاء المملكة، حيث خاضوا غمارها في جو تنافسي لجمع أكبر عدد من النقاط سعياً منهم لنيل لقب "أفضل لاعب في بطولة FIFA 23".

وعُقِدَ حفلُ توزيع الجوائز بحضور ، المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين ,الشيخ الدكتور صقر آل خليفة، رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات وعدد من إداريي الشركة، حيث نال الفائزون الثلاثة الأوائل، عبدالله حبيب، محمد منير، وجبريل رئيس جوائز نقدية تبلغ قيمتها على التوالي: 10 آلاف دولار أمريكي، و3,800 دولار أمريكي، و2,000 دولار أمريكي، من إجمالي الجوائز التي تبلغ قيمتها 20 ألف دولار أمريكي. أما الفائز بالمرتبة الرابعة فقد نال 1,000 دولار أمريكي بينما نال الفائزون من المرتبة الخامسة إلى الثامنة 400 دولار أمريكي، في حين تسلم كل فائز من المرتبة التاسعة إلى السادسة عشر، جائزة نقدية قيمتها 200 دولار أمريكي.



وشارك اللاعبون ممن تراوحت أعمارهم بين العاشرة والتاسعة عشر عاماً، من كلا الجنسين، في البطولة وذلك في جو تنافسي لإبراز مهاراتهم التقنية وشغفهم بالألعاب الإلكترونية، وإبداء قدرتهم على التواصل واللعب بروح الفريق. وتعد هذه البطولة الأولى من نوعها على صعيد المدارس بالمملكة، إذ أتاحت للاعبين فرصة التنافس مع نخبة من المواهب والكفاءات، في خطوة للارتقاء بالمشهد الرياضي الإلكتروني محلياً ونقله إلى آفاق جديدة.

وتضمن البرنامج الختامي لبطولة "FIFA 23" العديد من الأنشطة والفعاليات التي استهدفت الجمهور تقديراً لمساهمته في خلق أجواء تفاعلية وحماسية خلال التصفيات النهائية، منها المشاركة في تدوير عجلة الحظ التي تتيح لهم فرصة الفوز بوحدات تحكم جهاز ’PlayStation 5‘ وملحقاته. كذلك اشتمل البرنامج على أنشطة رياضية متنوعة منها كرة القدم على طاولة البلياردو، وكرة قدم الطاولة، حيث شارك فيها صانع المحتوى البحريني الشهير على منصة اليوتيوب، عبدالرحمن فاروق، الذي تفاعل بحماس مع المتأهلين للتصفيات النهائية والجمهور.

وتعليقاً على ختام البطولة، صرّح الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة، نائب الرئيس للشؤون الحكومية في stc البحرين، قائلاً: "يسرُّنا أن البطولة حملت في طياتها الكثير من الإثارة والمتعة، واتسمت بحدة المنافسة بين المشاركين الذين بذلوا ما بوسعهم، لاسيما في الجولة الأخيرة، لإثبات احترافهم ونيل لقب البطولة. وبهذه المناسبة نعرب عن تهانينا للفائزين، متمنين لجميع اللاعبين والمشاركين دوام التوفيق والنجاح في مشوارهم الرياضي".

وأضاف الشيخ زياد: "لقد حققت شراكتنا مع الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات، نجاحاً باهراً، ونتطلع إلى تنظيم مزيد من بطولات الألعاب الإلكترونية على صعيد المملكة في المستقبل".

وعلق الدكتور الشيخ صقر آل خليفة، رئيس الاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات: "نعمل بكل جهد مع اصحاب المصلحة لاستكمال استراتيجية رياضة المدارس. وكانت إحدى المبادرات المذكورة هي العمل مع شركاءنا مثل stc البحرين لإنشاء مثل هذه البرامج الرائعة والوصول من خلالها إلى جميع الطلاب في مملكة البحرين. نحن ممتنون للغاية لشركة stc وجميع المدارس في مملكة البحرين لدعمهم وجعل هذه البطولة ناجحة للغاية".

وقال الفائز بالمرتبة الأولى عبدالله حبيب، الطالب في معهد الشيخ خليفة بن سلمان: "كانت هذه هي مشاركتي الأولى في هذا النوع من البطولات، حيث استمتعت بهذه التجربة الرائعة، وأنا سعيد جداً بحصولي على فرصة التنافس مع مجموعة مذهلة من زملائي اللاعبين. كما أتطلع إلى المشاركة في البطولة مجدداً في العام القادم. وأتقدم بالشكرلشركة stc البحرين واللاتحاد الرياضي البحريني للمدارس والجامعات لإقامة هذه البطولة الفريدة من نوعها في البحرين."