تحت رعاية الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي، تستضيف كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) معرض الكتب المستعملة، والذي سيكون مفتوحًا للجمهور من الساعة التاسعة صباحًا إلى 6 مساء خلال الفترة من 16 إلى 18 مايو 2023 في قاعة البحرين (مبنى رقم 12) في حرم الكلية بمدينة عيسى.

وتهدف البوليتكنك من خلال هذا المعرض إلى مساعدة الطلبة المحتاجين عن طريق إعادة بيع الكتب المستخدمة التي تبرع بها الموظفون وطلبة الكلية، وتعزيز ثقافة القراءة في بوليتكنك البحرين.



وبهذه المناسبة، أكدت الدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة على أهمية تعزيز ثقافة القراءة ونشر المعرفة لما له دور مهم في رفد وتنمية المعرفة والثقافة في مملكة البحرين.

وبدوره، تقدم الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان عن خالص شكره وتقديره للدكتورة الشيخة رنا بنت عيسى بن دعيج آل خليفة على تفضل سعادتها برعاية المعرض، وعلى دعمها المستمر وتوجيهاتها السديدة للارتقاء بمؤسسات التعليم العالي في المملكة.

وأكد البروفيسور أوكوهان أن تنظيم هذا المعرض يشكل جزءًا مهمًا من رؤية البوليتكنك ورسالتها وأهدافها، الساعية إلى دعم التعليم ونشر الثقافة بين أفراد المجتمع بكل السبل المتاحة، وتأكيدًا على أهمية المعرفة والعلم، وضرورة العمل على نشرهما في ظل ما تواجهه مجتمعاتنا من تحديات، كما من شأن هذا المعرض تلبية احتياجات طلبة الكلية بباقة من الكتب التي تثري ثقافتهم وتنمية معارفهم، وتساعدهم في مجالات دراستهم وبحثهم الأكاديمي.

تشارك في المعرض المكتبات التالية: دار ومكتبة رؤى، ودار ومكتبة شغف، ومكتبة الخطاط، ومكتبة صوفيا، وBook Mart، وThe Book Case، ودار الوقت للثقافة والنشر، وBook land bookstore.