أكد سعادة السيد نواف بن محمد المعاودة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف أن المنتدى الاقتصادي الدولي "روسيا – العالم الإسلامي " يفتح آفاقًا جديدة لتعزيز التعاون بين بلدان منظمة التعاون الإسلامي وروسيا، لا سيما في القطاع المالي والمصرفي الإسلامي.

جاء ذلك خلال خلال الكلمة التي ألقاءها سعادة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في المنتدى المنعقد في منتدى قازان عاصمة جمهورية تتارستان الروسية في نسخته الرابعة عشرة، بحضور 15 ألف مشارك من 85 بلدًا، ويهدف إلى تعزيز الروابط التجارية والاقتصادية والعلمية والتقنية والاجتماعية والثقافية بين روسيا وبلدان منظمة التعاون الإسلامي.



واستعرض سعادة الوزير المعاودة الموقع الريادي العالمي لمملكة البحرين في توفير الخدمات المالية الإسلامية المتطورة، حيث تحتل المرتبة الثانية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والرابعة عالميًا في تطوير التمويل الإسلامي.

وأشار سعادته إلى ما تتمتع به مملكة البحرين من بنية قانونية وتكنولوجية مالية متقدمة، والتي تشهد تطورًا مستمرًا لتكون أكثر استجابة لاحتياجات مجتمع المال والأعمال ومتطلبات التنمية المستدامة وفق رؤية البحرين الاقتصادية 2030، والذي يشمل منظومة الخدمات العدلية والقضائية.