عقدت الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة اجتماع الجمعية العمومية الثاني والثلاثين على برنامج زوم في يوم الأربعاء الموافق 17/5/2023م برئاسة الدكتور حسن بن عبد الله فخرو رئيس مجلس إدارة الجمعية وبحضور أعضاء مجلس الإدارة وأعضاء الجمعية العمومية ، كما حضر الاجتماع السيد أحمد العلوي ممثلا عن مكتب نبيل الساعي مدقق الحسابات.

في البداية رحب الدكتور حسن عبد الله فخرو بالحضور لدعمهم ومساندتهم الجمعية مؤكدا حرص مجلس الإدارة على الاستنارة بالآراء السديدة للسادة الحضور لمواصلة مسيرة الجمعية والعمل على رفعتها ، وقدم الشكر الجزيل لأعضاء مجلس الإدارة و رؤساء اللجان لجهودهم المخلصة في تطوير العمل بالجمعية مع بيان هذه الأنشطة والفعاليات .



وفي كلمته تناول الدكتور حسن بن عبدالله فخرو أهم إنجازات ومشاريع الجمعية ومن أهمها تطور العمل في مشروع البناء الاستثماري للجمعية لتطوير وتنويع مصادر الدخل وضمان استمراريته وأشار إلى أن نسبة الإنجاز بالمشروع وصلت إلى 63% ، إضافة لإقامة مؤتمر الجمعية التاسع (الطفولة و التكنولوجيا .. الفرص والتحديات ) برئاسة الدكتور فؤاد شهاب ، حيث لاقى المؤتمر صدى واسع و صدر عنه مجموعة من التوصيات المهمة و شارك به مجموعة كبيرة من المختصين والمهتمين بشؤون الطفل وتضمنت فعاليات المؤتمر إقامة ورشة عمل بعنوان " كيف أخضع هؤلاء الطلبة التكنولوجيا للتفوق " بمشاركة مجموعة من طلاب و طالبات المدارس، و أصدر مجلس الإدارة بالجمعية التقويم السنوي للعام 2023م بإشراف الأستاذة فوزية المحروس الذي سلط الضوء على جهود الجمعية البحرينية لتنمية الطفولة فيي التصدي لتداعيات جائحة كرونا و حفظ حقوق الأطفال و حمايتهم بتعاونها مع الجهود الوطنية للتصدي للجائحة من خلال الحفاظ على صحة و سلامة أطفال مركز الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لتنمية السمع و النطق و الكادر التعليمي الخاص به. كما أحتفل مركز الامير سلطان بن عبد العزيز آل سعود لتنمية السمع و النطق بتخريج عدد 17 طالب و طالبة من الروضة للعام 2022لدمجهم في الروضات و المدارس العادية. و في ختام كلمته أشار فخرو إلى تحسن و استقرار الوضع المالي بالجمعية .

بعد ذلك أشارت الأستاذة فوزية المحروس أمين السر بالجمعية بالإشارة إلى تقرير مجلس الإدارة عن أعمال الجمعية من أبريل 2022م إلى مارس 2023م ، و استعداد أعضاء المجلس للرد على استفسارات الأعضاء . وقد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية و على أعضاء مجلس الإدارة .

ثم قدم السيد أحمد العلوي للسادة الأعضاء تقرير الجمعية المالي ، مع بيان الايرادات و المصاريف و الفائض المالي للعام 2022 ،كما أشار الدكتور حسن إبراهيم كمال الأمين المالي إلى سعي الجمعية لتنمية و تطوير مصادر الدخل لديها بتوجيهات سعادة الرئيس و السادة الأعضاء ، و قد أثنى الحضور على جهد القائمين على الجمعية وأعضاء مجلس الإدارة في حفظ أموال الجمعية وحسن تصريف الأمور و تدبيرها . و بعد عرض و مناقشة التقرير المالي للجمعية للعام الماضي و الرد على استفسارات الحضور تم إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن التصرفات المالية للعام 2022م .

و في نهاية اللقاء تقدم الدكتور حسن عبدالله فخرو بالشكر و التقدير لأعضاء الجمعية لحضورهم ومشاركتهم في أنشطة وفعاليات الجمعية ومن جانبهم أشاد الحضور بقيادة الدكتور حسن فخرو للجمعية و تيسيير أمورها مثمين دوره الكبير و جهوده المتميزة في دعم و خدمة قضايا الطفولة وتقديم الحلول المناسبة لها ومتمنين استمرار جهود الجمعية المباركة تحت قيادته المستقبلية لما فيه خير للطفولة في بلدنا المعطاء .