نجحت معلمة اللغة العربية بمدرسة يثرب الإعدادية للبنات طاهرة الميرزا، عبر إطلاقها جائزة "الجوهرة المضيئة"، في تحقيق نقلة نوعية في نسبة إلاتقان والتفوق في هذه المادة الأساسية المهمة، وتحسين مستوى الطالبات ذوات التحصيل المتدني، وذلك ما أثبتته نتائج الاختبارات والمشاركة الصفية.

وقالت المعلمة طاهرة إن الفوز بهذه الجائزة وهذا اللقب أصبح طموحاً لجميع الطالبات، بما حفزهن على تطوير أدائهن في المادة، مشيرةً إلى أنه يتم اختيار الجوهرة شهرياً وفق عدة شروط تتضمن: تعاون الطالبة مع زميلاتها، وتحدثها المستمر باللغة العربية الفصحى، ومشاركاتها الفعالة، بالإضافة إلى مذكرتها النموذجية.



وتقوم آلية التكريم على منح الطالبة الفائزة باللقب صندوقاً يحمل عبارة "الجوهرة المضيئة"، مع تقديم هدية تشجيعية، على أن يتم ذلك داخل الصف وسط تصفيق الطالبات.

وأضافت المعلمة أنه لا يقتصر الأمر على هذا اللقب، فهناك عدة القاب تطلق يومياً على مجموعة من الطالبات مثل: صاحبة أرتب دفتر، الطالبة المثالية في حصة اللغة العربية، مبادرة في حصتي وأنا فخورة بكِ، موضحةً أن طالباتها في تميز مستمر، وأدوارهن مُتجددة، ففي كل يوم تتألق معلمة صغيرة منهن في الحصة، بثقة عالية.

ويأتي ذلك في إطار تشجيع وزارة التربية والتعليم الكوادر التربوية على الابتكار والإبداع في استحداث المبادرات المعززة للتحصيل الدراسي، والداعمة للمنهج التعليمي في جميع المواد.