تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، انطلقت الدورة الثانية لأساسيات الحجامة للكوادر الطبية بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية في فندق ويندهام في الدورة التي تستمر حتى 26 من مايو الحالي بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي وأديوكيشن بلاس.

وشهدت الدورة القسم الأول من الجانب النظري، حيث تطرق الدكتور هيمن النحال المدير العام لمركز الشارقة العالمي للطب الشمولي محاضر الدورة للعديد من الجوانب المتعلقة بالحجامة والطب التكميلي إضافة إلى تشريح جسم الانسان مثل عضلات العظام والجلد وجهاز القلب والغدد الصماء والجهاز البولي والجهاز اللمفاوي، وطرح ورقة علمية حول علم الأمراض للألم والاسهال والتهاب الكبد.

وأكدت هيفاء حمود مستشار المهن الطبية المعاونة بالهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" أن الدورة سوف تشهد في يومها الثاني والثالث محاضرات نظرية قبل التوجه إلى الجانب العملي الذي سيقام في مركز الجنان، مبينة إلى أن الدورة سجلت مشاركة واسعة جدا وهو ما يؤكد الاقبال الواسع على الحجامة.

وأشارت هيفاء حمود إلى أن الجانب النظري يشهد تنوع في المحاضرات، وهو ما يسهم في زيادة العلم والمعرفة لدى المشاركين، متمنية لكافة المشاركين التوفيق والنجاح.

وسوف تشهد الدورة اليوم طرح العديد من الأوراق العلمية، كما حرصت اللجنة على مشاركة محمد أمان من المجلس الأعلى للبيئة لتقديم محاضرة حول إدارة النفايات الطبية، مما يسهم في ترجمة أهداف الدورة وتحقيق كامل الاستفادة منها في كافة النواحي.