* من بين 230 فرعاً للجمعية

حققت الجمعية الدولية لتدقيق نظم المعلومات فرع البحرين إنجازاً كبيراً بالفوز بجائزة الإنجاز المتميز لعام 2022 من بين 230 فرعاً للجمعية الدولية لتدقيق وضبط نظم المعلومات في الولايات المتحدة الأمريكية. وقد تم تقديم الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز ضمن المؤتمر الدولي للجمعية الدولية والذي أقيم في مركز مؤتمرات هاينز – في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مايو الحالي. وتُمنح هذه الجائزة للفرع الذي أظهر أداءً متميزاً في جميع المجالات، بما في ذلك التدريب المهني لأعضاء الجمعية والمتخصصين والتواصل والخدمة المجتمعية نتيجة لتطبيقها ممارسات تكنولوجية رائدة حتى أصبحت مثالاً يحتذى به دولياً.

وقد قام باميلا نيقيرو، رئيس الجمعية الدولية لتدقيق وضبط نظم المعلومات في الينوي بالولايات المتحدة، بتسليم الجائزة للدكتور مازن علي، رئيس الجمعية الدولية لتدقيق نظم المعلومات فرع البحرين، ورافي جاياسوندرا، نائب الرئيس، حيث أعرب د. علي عن شكره لتقدير الجمعية الدولية على جهود فرع البحرين قائلاً: "يشرفنا الحصول على هذه الجائزة ونشعر بالامتنان لمجلس الإدارة وأعضائنا ومتطوعينا وشركائنا على دعمهم، لم نكن لنحقق هذا النجاح بدون عملهم الجاد وتفانيهم".



وتتماشى الجمعية الدولية لتدقيق نظم المعلومات فرع البحرين مع رؤية مملكة البحرين 2030 لتطوير رأس المال البشري، والتعليم والتدريب، وعلى الأخص في التقنيات الناشئة مثل الذكاء الصناعي وأمن المعلومات والتشجيع على الريادة والابتكار لتأمين الاستدامة لقطاع خاص مزدهر وفي عالم تؤدي فيه التقنيات الحديثة والابتكار إلى زيادة المنافسة على الإنتاج والإسهام في النجاح المتواصل للاقتصاد. وذلك بتزويد منتسبيها بفرص قيمة للتدريب المهني والنمو في مجالات التدقيق وحوكمة نظم المعلومات والتقنيات الناشئة وأمن المعلومات. حيث يتم تقديم مجموعة متنوعة من البرامج التدريبية والمؤتمرات المهنية، فضلاً عن فرص للتواصل مع متخصصين آخرين في هذا المجال من مختلف دول العالم. يسعى الفرع أيضًا إلى خدمة المجتمع من خلال توفير الموارد التعليمية ودعم المنظمات المحلية.

من جهته، أكد د. مازن علي، أن من شأن الفوز بهذه الجائزة أن ترفع اسم مملكة البحرين في الأوساط العالمية في مجال الابتكارات التكنولوجية وتدريب المحترفين والكوادر المهنية المستقبلية، إلى جانب ما توليه الجمعية من اهتمام بالمرأة وتمكينها في مجال التكنولوجيا.

وأوضح، أن هذا الفوز يضاف إلى سلسلة إنجازات مملكة البحرين التي تحققها ولا تزال تحققها على مختلف الأصعدة وخصوصاً في قطاع التكنولوجيا والرقمنة، مشيراً إلى أن هذا الإنجاز يعتبر اعترافاً دولياً كبيراً للبحرين، الأمر سيجعلها رائدة في مجال الابتكار التكنلوجي.

وأضاف "نحن فخورون بأن نكون جزءاً من المجتمع التقني بقيادة الجمعية الدولية لتدقيق نظم المعلومات ونتطلع إلى مواصلة العمل مع أعضائنا ومتطوعينا وشركائنا لإحداث تأثير إيجابي على العالم، كما أننا ملتزمون بدعم رؤية مملكة البحرين لتصبح رائدة في مجال التكنولوجيا وتنمية الكوادر المحلية في التكنولوجيا والأمن السيبراني، نعتقد أنه من خلال العمل معًا، يمكننا خلق مستقبل أكثر إشراقاً وشمولية للجميع".

وأهدى د. علي هذا الإنجاز إلى قيادة وحكومة مملكة البحرين الداعم الأول للجمعية، مقدماً شكره وامتنانه لكل من ساهم في الوصول إلى هذا الإنجاز وخصوصاً أعضاء الجمعية - فرع البحرين، والجمعية الدولية في الولايات المتحدة الأمريكية.