وقعت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) مذكرة تفاهم مع "موهوبي الأمل"، ذراع إدارة المواهب لصندوق الأمل، لدعم وتمكين المواهب البحرينية الشابة المتميزة في مسيرتهم نحو النماء والإنجاز، تسهيلاً لانخراطهم في سوق العمل وارتقاءً بهم في السلم الوظيفي لدعم رأس المال البشري المحلي.

وقّع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين البروفيسور كيران أوكوهان، والمدير العام لموهوبي الأمل السيدة لطيفة محمد.



وقد تضمنت المذكرة سبل التعاون التي من شأنها تمكين أساتذة وطلبة الكلية وخريجيها من خلال المشاركة في الفعاليات وورش العمل والندوات، واستضافة المتحدثين، والتعاون في المجالات البحثية، وأيضًا ما يليه من تبادل للمعارف والأفكار والخبرات، والتي تصب جميعها وتساهم في تيسير انخراط الطلبة في سوق العمل، مما يعزز جهود مملكة البحرين في دعم الشباب وتعزيز مساهماتهم في عملية التنمية.

وفي هذا الصدد، قال البروفيسور أوكوهان: "نحن نعتز بتوقيع هذه الاتفاقية مع موهوبي الأمل التي تعد من المبادرات الشبابية الوطنية الرائدة والمبتكرة في المنطقة، والتي نثق بأنها ستصنع أثرًا بالغًا على الشباب وعلى تطوير مهاراتهم".

وأكد البروفيسور أوكوهان أن الخطة الاستراتيجية للبوليتكنك 2023-2024 وضعت ضمن أولوياتها العمل بشكل دؤوب على تطوير التفكير الإبداعي لدى طلبتها، من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات والهيئات، ورفد كافة القطاعات بالكوادر البشرية المؤهلة التي تساهم في تحقيق رؤية مملكة البحرين نحو صناعة اقتصاد ديناميكي متجدد قائم على المعرفة.

وبدورها، أشارت مدير عام موهوبي الأمل لطيفة محمد إلى أن هذه الشراكة ستساهم في إطلاق مبادرات نوعية مبنية على أسس مدروسة وقادرة بدورها على تقديم قيمة مضافة للشباب البحريني وتعزيز قدراته وإمكانياته.

جدير بالذكر أن موهوبي الأمل تعمل على إدارة قاعدة بيانات وطنية تضم نخبة من الموهوبين والشباب ذوي الكفاءات العالية في مملكة البحرين.