أكد سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شؤون البلديات والزراعة على الدور المهم الذي تلعبه المجالس البلدية في مسيرة البناء والتطوير، مؤكداً حرص الوزارة على تعزيز التنسيق والتواصل المستمر مع المجالس بما يسهم في ضمان سير المشروعات والخدمات وفق الخطط المقررة لها خدمةً للوطن والمجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال وزير شؤون البلديات والزراعة في مكتبه بشؤون البلديات لرئيس وأعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية برئاسة السيد عبدالله عبداللطيف وبحضور أعضاء المجلس لبحث مجمل القضايا التي تهم المحافظة الجنوبية وتدخل في اختصاصات الوزارة بحضور وكيل الوزارة لشؤون البلديات الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية المهندس عيسى البوعينين وعدد من مسؤولي الوزارة.

وناقش الوزير مع أعضاء المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية عددا من المشاريع الخدمية في المحافظة وخصوصا المتعلقة بتفعيل آلية التواصل والتعاون المستقبلي موجها القطاعات التنفيذية في الوزارة لتعزيز قنوات التواصل مع المجلس بشكل مباشر والعمل بشكل مشترك لإنجاز المشاريع وتسريع الخدمات.



كما تم بحث مشروع تطوير كل من سوق الرفاع الشرقي وسوق مدينة عيسى المركزيان وبالإضافة إلى مشروع إنشاء السوق المركزي بمدينة خليفة إلى جانب مشروع تنمية المدن والقرى من خلال تسهيل الإجراءات لإنجاز أكبر قدر من المنازل ضمن المشروع.

ورفع أعضاء المجلس خلال اللقاء عددا من الاحتياجات الخدمية المتعلقة بمختلف الدوائر في المحافظة الجنوبية حيث تمت مناقشتها بحضور مسؤولي الأجهزة التنفيذية المعنيين بها.

من جهته أثنى رئيس المجلس البلدي لبلدية المنطقة الجنوبية عبدالله عبداللطيف على مثل هذه اللقاءات واصفا إياها باللقاءات الإيجابية والمثمرة.

وأضاف عبداللطيف في تصريح له " هذه اللقاءات هي استمرارا للقاءات سابقة تعقد بشكل مستمر بين أعضاء المجالس البلدية مع سعادة وزير شؤون البلديات والزراعة، ومختلف المسؤولين في الوزارة من أجل متابعة المشاريع وتطوير منظومة العمل البلدي بصورة مستمرة ".

وأردف "خلال هذا اللقاء تم مناقشة عدد من المواضيع والمشاريع للفترة القادمة، وهي مشاريع رئيسية تتعلق بالمحافظة الجنوبية".