سيد حسين القصاب


نملك 5 فروع رقمية متكاملة 4 منها تعمل على مدار 24 ساعة

كشف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت عبدالرحمن سيف عن تخفيض القروض المتعثرة من 8% إلى 4%، موضحاً أن أحد أهداف البنك في الجانب المالي هو رفع جودة الأصول، سواء بالنسبة للقروض أو التسهيلات الجديدة، وذلك من خلال الحرص على أن تكون مبنية على أسس سليمة، وتحاشي أي حالات تعثر بها.


وأضاف أن القطاع التجاري واجه صعوبة خلال جائحة كورونا، بالإضافة إلى قطاع الأفراد بدرجة أقل، وعلى أساس ذلك تم وضع فريق متخصص في عام 2020 لغرض التواصل مع العملاء من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، للتعرف على احتياجاتهم ومساعدتهم خلال فترة الجائحة للتغلب على تحديات هذه الفترة الاستثنائية، مبيناً أنه تم مساعدة العديد من المؤسسات على إعادة الجدولة على حسب ظروف كل مؤسسة.

وقال: «للأسف بعد الجائحة، الأوضاع العالمية لم تكن مواتية، بسبب الظروف الاقتصادية والسياسية، ما سبب نوعاً من التأثر، وأدى إلى ارتفاع أسعار الفائدة بصورة سريعة، ولكن الآن نرى هناك تعافياً واستقراراً نسبياً في الأوضاع، وتم أخذ كل هذه العوامل بعين الاعتبار وسعينا لأن نساعد عملاءنا من المؤسسات للتعافي تدريجياً».

وقال إن «مشاريع التحول الرقمي طويلة وتراكمية، ويشمل هذا التحول قسم التجزئة، وقسم الشركات، وقسم إدارة الثروات والاستثمار، وكل قسم يتعلق بالزبائن»، وقال: «نحن البنك الوحيد في البحرين الذي يملك فروعاً رقمية متكاملة، وافتتحنا أول فرع عام 2020، والآن نملك 5 فروع في عام 2023، أربعة منها تعمل على مدار 24 ساعة».

وتابع قائلا: «أي من عملائنا يستطيع في أي وقت أن ينجز المعاملات المصرفية بنفسه من خلال تطبيق الهاتف النقال لبنك البحرين والكويت، ويستطيع العميل فتح حساب خلال دقائق محدودة، وكنا من أوائل المصارف التي تقدم خدمة تقديم طلبات القروض عن طريق تطبيق الهاتف، وقريباً سنعلن عن خدمات إضافية، وهدفنا هو أن نشمل جميع الخدمات المصرفية».