‏قدم سعادة السيد عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا ورئيس بعثتها لدى الاتحاد الأوروبي، أوراق اعتماده رئيسًا لبعثة مملكة البحرين لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، إلى سعادة السيد فرناندو أرياس، مدير عام منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وذلك في مقر المنظمة، في مدينة لاهاي بمملكة هولندا.

وأشاد سعادة السفير بدور منظمة حضر الاسلحة الكيميائية وبجهود المدير العام المبذولة في سبيل منع انتشار واستخدام الأسلحة الكيميائية وتدمير الموجود منها من أجل تعزيز الأمن العالمي وإيجاد عالم خال من الأسلحة الكيميائية.

كما اكد سعادة السفير على اهتمام مملكة البحرين في تطبيق اتفاقية الاسلحة الكيميائية وذلك عبر إنشاء لجنتها الوطنية في عام ٢٠١١ و سن التشريعات التي تحظر أسلحة الدمار الشامل بجميع أنواعها، مؤكدًا أهمية استمرار الجهود لجعل منطقة الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.



بدوره، أشاد سعادة السيد فرناندو أرياس بتعاون مملكة البحرين الدائم مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ومواقفها الإيجابية في مختلف المحافل الدولية، متمنيًا لسعادة السفير التوفيق في مهامه بما يعزز الأمن والاستقرار الدولي.