الانتهاء من المشروع بعد عام

ياسمينا صلاح

أكد عضو مجلس بلدي المحرق ممثل الدائرة الثامنة محمد المقهوي، البدء بصيانة جسر الشيخ خليفة بن سلمان "جسر الحد"، بكلفة تصل إلى 3 ملايين دينار وسيتم الانتهاء من الصيانة بعد عام، لافتاً إلى أن المشروع يخدم منطقة الحد ومحافظة المحرق وأن الجسر يمثل أهمية رمزية واستراتيجية وأحد أهم المعالم في البحرين.



جاء ذلك، خلال اجتماع رئيس مجلس بلدي المحرق عبدالعزيز النعار والعضو البلدي بثامنة المحرق مع وزارة الأشغال للاستماع إلى خطة الوزارة لتطوير وصيانة جسر الشيخ خليفة بن سلمان، حيث بيّن أن الصيانة تتضمن إزالة الأصباغ القديمة وإعادة طلائها وتبلغ مساحة المنطقة التي سيتم صباغتها 62 ألف متر مربع تشمل الحديد والخرسانة الإسمنتية.

وأضاف أنه ستتم إزالة الفواصل القديمة للجسر وتركيب فواصل جديدة، وصيانة نظام الحماية الكاثودية، وتبديل وصيانة المصابيح والتمديدات الكهربائية، منوّهاً بأن الصيانة مهمة لتأمين سلامة مستخدمي الجسر والطريق، وتأمين الوصول إلى مناطق العمل براً وبحراً.

وذكر رئيس مجلس بلدي المحرق، أنه اطلع على المشروع وسيقوم بدعم طلبات الأعضاء ومتابعة الجهود والخدمات الأساسية والاستراتيجية في المحرق، مقدماً شكره إلى وزارة الأشغال على جهودها في المشاريع الخدمية القائمة بمحافظة المحرق.