قال المهندس الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة وكيل الوزارة لشؤون البلديات أن الوزارة قطعت شوطاً مهما في مشاريع تجميل التقاطعات الرئيسية بالمزروعات من الأشجار الصديقة للبيئة والمسطحات الخضراء بمختلف محافظات مملكة البحرين، مما يساهم في تحقيق أهداف خطة التشجير لمملكة البحرين.

وأوضح وكيل البلديات أن مشاريع تجميل وتشجير التقاطعات الرئيسية تساهم بشكل كبير في تنفيذ خطة التشجير لمملكة البحرين والتي تهدف إلى مضاعفة عدد الأشجار في مملكة البحرين بحلول العام 2035، تحقيقًا لالتزامات مملكة البحرين بالوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060 بهدف مواجهة تحديات التغير المناخي وحماية البيئة.



وأشار الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة إلى متابعة وزارة شؤون البلديات والزراعة المستمر لإبراز الطابع الجمالي وزيادة تكثيف التشجير وتنفيذ المشروعات المستدامة التي تساهم في الحفاظ على البيئة بما يصب في أهداف المسيرة التنموية الشاملة لمملكة البحرين.

جاء ذلك خلال الجولة التي قام بها وكيل الوزارة لشؤون البلديات لمشروع تقاطع الجنبية - المرحلة الثانية، ومشروع تجميل وتطوير تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ سلمان، برفقة عدد من مسؤولي الوزارة.

كما اطلع وكيل البلديات على سير الأعمال في مشروع تجميل تقاطع الجنبية بالمرحلة الثانية، والذي يقام على مساحة 130 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية تتضمن زراعة 8000 متر مربع من نباتات مغطيات التربة بالمسطحات الخضراء، وإضافة 4000 من مختلف الأشجار المزهرة.

وقد استمع وكيل شؤون البلديات إلى شرح مفصل حول أعمال التطوير والتجميل لمشروع تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان، وشارع الشيخ سلمان، حيث تشتمل على استصلاح وتسوية الأرض وتشجير وزراعة المنطقة على مساحة تقدر بحوالي 224,000 متر مربع، ويشمل أيضاً على زراعة 5000 من مختلف أنواع الأشجار المعتمدة في خطة التشجير لمملكة البحرين والتي تتميز بملائمتها لمناخ المملكة.