عقدت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة في مقر المجلس بالرفاع اجتماعاً مع وفد عدد من موظفي مجلس الشيوخ والنواب "الكونجرس" بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك في إطار مواصلة برنامج الزيارات السابقة التي قام بها الوفد للمجلس، ومتابعة نتائج تلك الزيارات، والاطلاع على التطورات ذات الصلة بالتعاون المشترك في موضوعات المرأة.

واستمع الوفد الزائر إلى شرح حول أحدث الخطط والمبادرات والبرامج ذات الصلة بانجازات مملكة البحرين في مجال تقدم المرأة، بما في ذلك النموذج الوطني للتوازن بين الجنسين، وتطوير منظومة التشريعات والقوانين والقرارات ذات الصلة بتفعيل طاقات المرأة وضمان تمتعها بكامل حقوقها، وانعكاسات كل ذلك على الاستقرار الأسري والمجتمعي والتنمية والوطنية والازدهار في المملكة والإشارة إلى عدد من المكاسب المهمة التي تحققت للمرأة البحرينية على مدار أكثر من عشرين عاماً.

ومن جانبهم، طرح أعضاء الوفد الزائر عدداً من الأسئلة للاستفادة من تجربة مملكة البحرين في مجال وضع السياسات والتشريعات التي من شأنها تحسين مكانة المرأة وتعزيز مشاركتها الاقتصادية. وأكد عدد من أعضاء الوفد الزائر حرصهم على متابعة التقدم الذي تحرزه مملكة البحرين في مجالات التوازن بين الجنسين.