تستعد الجامعة الخليجية لتنظيم حفل تخريج الفوج السادس عشر من الخريجين تحت رعاية الدكتورة ديانا عبدالكريم الجهرمي الأمين العام لمجلس التعليم العالي نائب رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي وذلك في مساء يوم الأحد الموافق 4 يونيو 2023 ب‍قاعة المؤتمرات في فندق الخليج.

وشدد رئيس الجامعة البروفيسور مهند المشهداني، في تصريح، على اهتمام الجامعة بأن يكون خريجوها ذوي مهارات يتطلبها سوق العمل، وقادرون على التعلم مدى الحياة، ولديهم قدرات على التواصل، معتبراً أن مخرجات برامج الجامعة تطابق ما تسعى إليه رؤية البحرين الاقتصادية.

وأشار المشهداني إلى حرص الجامعة الخليجية على تقديم أنموذج تعليمي بجودة عالية، وتعزيز الدور الريادي للبحرين في مجال التعليم العالي في المنطقة الخليجية.



وأشار إلى أن الفوج السادس عشر من خريجي درجة البكالوريوس، من كليات الهندسة والعلوم الإدارية والمالية والإعلام وتقنيات الاتصال، يشمل كل البرامج الأكاديمية وهي بكالوريوس هندسة التصميم الداخلي، وبكالوريوس المحاسبة والمالية، وبكالوريوس إدارة الموارد البشرية، وبكالوريوس الإعلام.

وقال المشهداني إن الجامعة الخليجية حققت إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية والتي تبين حرصها على المضي قدماً في طريق التطوير المستمر عبر انتهاج أساليب متقدمة في التعليم والتعلم، والارتقاء بنوعية التعليم وبتطوير البرامج الأكاديمية بما يتناسب مع الاحتياجات، والتطورات المحلية، والإقليمية، والدولية. ومن أهم هذه الإنجازات توقيع اتفاقية استضافة برامج هندسية بالتعاون مع جامعة نورثهامبتون البريطانية، وأخرى للتعاون مع جامعة عجمان وجامعة ماكروميديا بألمانيا.

ومن جانبه، قال نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور هشام المرصفاوي إن تخريج هذا الفوج يعزز خطوات الجامعة التي تتخذها في سبيل الجودة التعليمية التي تنتهجها.

وأشار إلى أن الجامعة شهدت خلال الفترة الماضية تطويرات أكاديمية كثيرة، وعلى رأسها موافقة مجلس التعليم العالي على استحداث كلية جديدة تحت مسمى "كلية الاتصال وتقنيات الإعلام"، وإعادة فتح برنامج ماجستير الإعلام وبرنامج بكالوريوس القانون، معتبراً أن هذه الخطوة تأتي ضمن إستراتيجية شاملة للتطوير والتحديث في البرامج التعليمية بالجامعة بما يتماشى مع توجيهات مجلس التعليم العالي ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأكد المرصفاوي حرص الجامعة على أن يكون خريجوها أكثر استعداداً لسوق العمل بما توفره البرامج الأكاديمية المختلفة داخل الجامعة من مهارات وتطبيقات ومعارف، وتماس دائم ومباشر مع قطاع الصناعة عبر الزيارات والتدريب الميداني.

وقال عميد كلية الاتصال وتقنيات الإعلام الدكتور شريف بدران إن حفل تخريج الفوج السادس عشر يدلل على اكتمال الدورة الطبيعية للعملية التعليمية، وحرص الجامعة على أن تكون هذه الدورة متوائمة مع متطلبات الجودة.

وأضاف أن هذا الحفل يأتي في ظل عديد من التطويرات التي تشهدها الكلية وعلى رأسها افتتاح أول استديو للهاتف المحمول في مملكة البحرين وفي منطقة الخليج العربي والذي يعتبر إضافة حقيقية لطلاب كلية الاتصال وتقنيات الإعلام، معتبراً أن ذلك يؤكد سعي الجامعة لتعزيز المهارات والخبرات لدى طلابها ليكون أكثر استعداداً لسوق العمل.

وقال عميد كلية الهندسة الدكتور أسامة الراوي إن تعاون الجامعة الخليجية الأكاديمي والبحثي مع عدد من الجامعات وعلى رأسها الجامعات البريطانية يعطيها قدرة موفقة في أن يكون خريجيها ذوي مقدرات ومهارات هي الأكثر طلباً في سوق العمل.

وأكدت عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة زاهدة أبرو حرص الكلية على تعميق الممارسات المهنية لدى طلابها، مشيرة إلى أن حفل التخريج يعبر عن الوصول بالطالب إلى خط النهاية الذي تبدأ معه حياة أخرى مليئة بالعمل والإنجاز والممارسات المهنية.

ومن جانبه، هنأ عميد كلية القانون البروفيسور فراس محمد الخريجون بالوصول إلى نهاية المرحلة الدراسية والاستعداد للدخول إلى سوق العمل، ودعاهم إلى عدم الركون والاستمرار في تطوير أنفسهم خاصة في ظل التطورات الكثيرة التي يشهدها العالم في مجال التقنيات الحديثة التي أصبحت جزء أساسي في أي ممارسة مهنية.