تتعاون هيئة البحرين للثقافة والآثار مع مساحة الروّاق للفنون في تنظيم ندوة "نهج التصميم"، حيث تقام على مدى يومي الجمعة والسبت الموافقين 2 و3 يونيو 2023م في مقر مساحة الروّاق في منطقة القفول. وتستضيف الندوة مجموعة من ممارسي الفنون والتصميم للحوار حول الجوانب العلمية والفكرية المتصلة بالتصميم والفنون والحديث عن تلك المجالات في مملكة البحرين والتحديات والرؤى المستقبلية.

وتدعو هيئة الثقافة ومساحة الرواق الجمهور العام للمشاركة وحضور الندوة، وذلك من خلال التسجيل المسبق، حيث يمكن زيارة موقع التسجيل من خلال حساب هيئة البحرين للثقافة والآثار على انستغرام على @CultureBah أو حساب الروّاق على @Alriwaq.



ويشارك في ندوة "نهج التصميم" مجموعة من المسؤولين رفيعي المستوى من كبرى المؤسسات ذات الصلة في المملكة، إضافة إلى عدد من المصممين من ذوي الخبرات المختلفة. وتهدف الندوة إلى الانخراط في حوار تأملي نقدي وبنّاء حول ممارسة الفن والتصميم، وإلقاء الضوء على الأدوات والموارد والممارسات الحالية في خطوط التصميم والإنتاج. كذلك تسعى إلى استكشاف المزيد من الاحتمالات والإمكانيات للتطوير والحوار والتعاون ما بين الأطراف المعنية، وسبل تطوير ممارسات التصميم في البحرين.

ويتضمن اليوم الأول للندوة التي تنطلق، غداً الجمعة 2 يونيو في الساعة 4:00 مساء، مناقشة عدد من المحاور التي ستغطي مواضيع كعلاقة التصميم بالتعليم، وعلاقته بالمجتمع. أما اليوم الثاني، السبت الموافق 3 يونيو، فتنطلق أعمال الندوة خلاله الساعة 11:00 صباحاً ويناقش مواضيع كأهمية المواد في التصميم، جناح مملكة البحرين في إكسبو 2020 دبي، مستقبل التصميم في البحرين وغيرها.