أكّدت وزيرة التنمية المستدامة نور بنت علي الخليف على تجربة البحرين الناجحة في الانتقال إلى الحوسبة السحابية لأمازون، من خلال سياسة "السحابة أولاً" التي أطلقت في عام 2017، منوهةً بالدور الرائد للتحول الرقمي في تطوير العمل الحكومي والارتقاء به، بما يسهم في تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار وتعزيز جهود الدفع بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماعها مع الوفد الرسمي لشركة أمازون ويب سيرفيسز (AWS) برئاسة المهندس نايف العنزي مدير شركة AWS في المملكة، والسعودية، بحضور نائب الرئيس التنفيذي للعمليات والحوكمة في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونيّة الدكتور خالد أحمد المطاوعة.

وأكدت الخليف أهمية تبني التكنولوجيا الحديثة وأفضل الممارسات الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة، والاستفادة من شركة AWS في تسريع وتيرة الابتكار في شتى المجالات، وذلك من خلال الاستفادة من الخدمات السحابية الموثوقة والقابلة للتطوير التي تقدمها الشركة.



وشددت على أهمية مواصلة توسيع نطاق تبني التقنيات والخدمات السحابية، وتطوير مهارات القوى العاملة لتلبية متطلبات النمو التكنولوجي، حيث إن البحرين من الدول الأولى التي تبنت مشروع الحوسبة السحابية، ما يعكس التزامها بمواكبة جميع مستجدات تقنية المعلومات والاتصالات وتشجيع تبني الحلول المبتكرة، وتعد مثالاً رائداً في استخدام خدمات الحوسبة السحابية لزيادة أمن المعلومات والإنتاجية والارتقاء بالخدمات الحكومية.

من جانبه، أعرب نايف العنزي مدير شركة AWS في البحرين عن اعتزاز الشركة بالتعاون المثمر مع مملكة البحرين، مؤكداً الآثار الإيجابية للحوسبة السحابية على تحقيق أهداف التنمية المستدامة.