استضافت مؤسسة جامعة كامبردج للنشر مديرة مركز اللغة الإنجليزية الأستاذة المساعدة بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها في كلية الآداب بجامعة البحرين، الدكتورة دانة عبدالله عبدالرحيم، في حوارية عن التعلم الرقمي.

ووسمت الحوارية التي نظمتها المؤسسة بالتعاون مع مجلة تايمز للتعليم العالي بعنوان (إضفاء الطابع الإنساني على التعلم الرقمي: إستراتيجيات لتعزيز النتائج التعليمية).

وأشارت د. دانة عبدالرحيم، إلى أن حلقة الحوار النقاشية، التي أقيمت عن طريقة تقنية الاتصال المرئي، سلطت الضوء على التعليم الرقمي، الذي أصبح جزءًا لا يتجزأ من -معظم وإن لم يكن -جميع مؤسسات التعليم العالي، مع مجموعة متنوعة من طرق التدريس والتعلم والتقييم المتاحة، وأهمية اتباع نهج (محوره الإنسان) في التعلم الرقمي، للتأكد من أن المتعلمين يمكنهم تحقيق إمكاناتهم الكاملة.



وشاركت في الحوارية نخبة من الخبراء الممارسين في تدريس اللغة الإنجليزية، والباحثين المهتمين في مجال التعليم العالي من مختلف دول العالم، لتبادل المعرفة، ومشاركة أفضل الممارسات بشأن كيفية مساهمة أدوات التعلم الرقمي في خلق حلقات أقوى بين المعلمين والطلبة، لتعزيز التجربة التعليمية، وكيف يمكن لطرق التعلم الرقمي الذاتية أن تلبي الاحتياجات الفريدة للمتعلمين.