شاركت مملكة البحرين في أعمال الدورة العامة السنوية التسعين للمنظمة العالمية للصحة الحيوانية (WOAH) بالعاصمة الفرنسية باريس، وقد حضر الاجتماع المندوب الدولي لمملكة البحرين وعضوة المجلس الإداري للمنظمة ممثلة إقليم الشرق الأوسط الدكتورة فجر السلوم.

وشارك في هذه الدورة، التي انعقدت مؤخرًا، ممثلون عن 182 دولة من أعضاء المنظمة وممثلون عن المنظمات الدولية.

كما تم عقد منتدى صحة الحيوان الذي ركز على مرض إنفلونزا الطيور، حيث أتاح فرصة للمندوبين وشركاء المنظمة لمناقشة هذا المرض الذي أصاب العديد من الدول على مدى السنوات الماضية وخاصة خلال عام 2022- 2023.



وخرج المؤتمر بعدد من التوصيات من بينها مناقشة التحديات الاستراتيجية التي تمت مواجهتها من أجل الاستخدام والتنفيذ الفعال لاستراتيجيات مكافحة الأمراض القائمة على أساس علمي، باستكشاف استراتيجيات الاستجابة والتعديلات المطلوبة وأفضل ممارسات مكافحة الأمراض، والاتفاق على عوامل النجاح الرئيسية ومجالات أخرى لتطوير المكافحة العالمية لإنفلونزا الطيور شديدة الضراوة.

كما قدم مندوب مملكة البحرين تقرير الميزانية العامة للمنظمة لعام 2022 كعضو في مجلس المنظمة للتحديات التي توجهها المنظمة لاستمرار برامجها وتطوير معايير المنظمة والمراقبة الدولية للأمراض الحيوانية، حيث تم اعتماد التقرير من قبل الأعضاء.