أكد الدكتور رائد محمد بن شمس المدير العام لمعهد الإدارة العامة "بيبا" أن المعهد بالتعاون مع الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، وجميع المؤسسات الحكومية المُنظمة والمُشغلة للرعاية الصحية يسعون خلال المرحلة المقبلة إلى رسم مسار قيادي موحد لتطوير الكوادر الوطنية الإدارية العاملة في القطاع الصحي يتماشى مع مشروع الضمان الصحي، من خلال تزويدها بالمنهجيات العلمية وأفضل الممارسات التطبيقية في مجال إدارة وتنظيم الرعاية الصحية؛ بما يرفع من المهارات القيادية وينعكس بدوره على جودة الأداء ومستوى الخدمات الصحية المقدّمة لجميع العملاء في مملكة البحرين.

جاء ذلك خلال فعالية الطاولة المستديرة التي تم خلالها تدشين برنامج إدارة الرعاية الصحية، والتي عقدت على هامش مؤتمر ومعرض الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية.

وأوضح د. بن شمس أن هنالك رؤية مشتركة بين المعهد والهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية وجميع الشركاء، تعكس التطلعات الوطنية الرامية إلى تطوير أطر العمل في القطاع الصحي في مملكة البحرين، عن طريق خلق ثقافة عمل مبنية على أسس إدارية وقيادية سليمة، مضيفًا أن برنامج إدارة الرعاية الصحية قد صمم بناءً على الاحتياجات الفعلية للقطاع الصحي، وبحسب المستويات الوظيفية المختلفة للكوادر الصحية للمساهمة في الصعود بالعمل الإداري نحو تقديم خدمات صحية ذات جودة تتناسب مع تطلّعات المواطنين.

وقالت الدكتورة مريم الجلاهمة الرئيسة التنفيذية للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية إن المرحلة الحالية من العمل الإداري في القطاع الصحي في المستشفيات الحكومية والخاصة، تتطلب مواكبة مسارات التطور الدولية وأحدث المنهجيات المُتبعة، بما يصب في تحقيق تطلعات المواطن ورفع جودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وجعلها منافسة. مشيرة إلى أن التعلم المستمر والتدريب هو جزء أساسي من مسيرة كافة العاملين في القطاع الصحي في مملكة البحرين، وأن التعلم والتدريب اليوم يواكب أحدث المستجدات على الصعيدين العملي والتطبيقي.