أكّد الدكتور خالد أحمد حسن وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة، اهتمام مملكة البحرين بملف الأمن الغذائي، وذلك استرشاداً بالرؤى الملكية السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بمتابعة الحكومة برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لما يمثله هذا الملف من أهمية للأجيال الحالية والمستقبلية.

وأوضح وكيل الزراعة والثروة البحرية بأن مملكة البحرين تسعى لتتبوأ مكانةً مُتقدمةً وفق المعايير العالمية في تحقيق الأمن الغذائي بفضلِ تبني المملكة استراتيجية وطنية للتنمية الزراعية المُستدامة تستهدف تعزيز دور الزراعة والإنتاج الحيواني والسمكي في تحقيق التنمية الشاملة.



جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في البديع، وفداً أمريكياً برئاسة السيد مايكل هوجان رئيس بعثة نيويورك، والسيد ستيفن فالينسين ،بحضور الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي، وعدد من مسؤولي وكالة الزراعة والثروة البحرية.

وخلال الاجتماع استعرض وكيل الزراعة والثروة البحرية التقنيات الحديثة المستخدمة في الزراعة وتسويق منتجات المزارعين البحرينيين، مؤكداً حرص مملكة البحرين على تدعيم جسور التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في ظل التسهيلات التجارية والاتفاقات المتبادلة بين البلدين الصديقين، بما يدعم تعزيز النمو الاقتصادي في كلا البلدين.

ولفّت إلى أن الوكالة تحرص على الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الإنتاج الزراعي، وذلك بما يوائم الموارد المتاحة التي تتطلب التوسع في استخدام التكنولوجيا الزراعية وتبني نظم الزراعة المستدامة.

كما استعرض مسؤولي قطاعات الزراعة والثروة السمكية والحيوانية خلال الاجتماع، المبادرات والبرامج التي يجري العمل عليها لتطوير هذه القطاعات وتعزيز مساهمتها في تحقيق أمن غذائي مستدام.