يستضيف مركز الفنون، التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار، بداية من يوم السبت القادم الموافق 10 يونيو 2023م، برنامج ورش عمل فنية متخصصة بعنوان "برنامج السبت الفني-ستوديو الطباعة اليدوية" من تقديم الفنان البحريني علي حسن ميرزا. ويأتي هذا البرنامج على هامش معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية التاسع والأربعين والذي يقام في متحف البحرين الوطني.

وفي انطلاقة "برنامج السبت الفني"، يوم 10 يونيو، يقدّم الفنان ميرزا ورشة الطباعة على القماش، وخلالها سيتعرف المشاركون على أساسيات هذا الفن وتقنياته وكيفية استخدامه في صناعة أعمال فنية أو دمجه مع مواد أخرى للاستخدامات في الديكور والملابس. وخلال يومي السبت الموافقين 17 و24 يونيو الجاري، سيقدّم الفنان علي حسن ميرزا، على التوالي، ورشتي عمل الحفر والطباعة على الخشب والحفر والطباعة على مادة اللاينو.



وتتطلب ورش العمل هذه التسجيل المسبق، ويمكن للمهتمين التسجيل والحصول على المزيد من المعلومات من خلال موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار الإلكتروني www.culture.gov.bh.

يذكر أن معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 49 يستمر في تقديم معروضاته للجمهور في متحف البحرين الوطني بطيف واسع من المشاركات الفنية من 55 فناناً بحرينياً ومقيماَ يقدمون في أروقة المعرض أكثر من 100 عمل فني يتنوع ما بين اللوحات والمنحوتات والأعمال التركيبية والتصوير الفوتوغرافي والفيديو وغيرها من أشكال التعبير الفني التي تتضمن مختلف الخامات والتقنيات وتنتمي إلى مختلف المدارس الفنية العالمية.