إشادة واسعة بمشروعها "المرفأ الافتراضي"..

فازت الطالبات هدى عباس، وزينب أحمد، وزينب حسين من مدرسة العهد الزاهر الثانوية للبنات بالمركز الثالث في فئة "الروبوميشن" بمسابقة البحرين الوطنية للروبوت في نسختها 12، والمنظمة من قبل وزارة التربية والتعليم بالشراكة مع مجموعة برايتس التعليمية، بمشاركة 89 فريقاً طلابياً من المدارس الحكوميةوالخاصة.



وأشادت لجنة التحكيم بشكل كبير بمشروع المدرسة الفائز وهو عبارة عن مرفأ افتراضي يتم فيه تطوير روبوت خاص ليقوم بعدد من المهام مثل التزود بالوقود، وفرز الصناديق، والتحميل والتفريغ.

وقالت الطالبات إنه على الرغم من ضيق الوقت وتعرضنا لبعض التحديات إلا أننا عملنا وفق استراتيجية وتخطيط دقيق لنستطيع منافسة عدد كبير من الفرق والوصول إلى هذا الإنجاز، بدعم المعلمة الأستاذة سبأ يحيى، التي أعطتنا من وقتها وملاحظاتها التي ساهمت في إنجاز الروبوت في وقت قياسي وبرمجته ليحقق النقاط المطلوبة، مع الإشادة بما قدمته وزارة التربية والتعليم من اهتمام ودعم للحصول على التدريبات اللازمة قبل خوض المسابقة.

ويأتي ذلك ضمن ثمار جهود وزارة التربية والتعليم في تدريب الطلاب والطالبات وتشجيعهم على الإبداع في عالم التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.