أقامت بلدية المنطقة الجنوبية بالشراكة المجتمعية مع مركز شباب الجنوب "جو"، حملة "سواعد" لتنظيف ممشى ساحل عسكر بتعاون وتكاتف أعضاء المركز والأفراد، ذلك تزامنا مع يوم البيئة العالمي.

وتهدف حملة "سواعد" التي تقام مع المجالس البلدية كشريك أساسي، إلى إشراك الأفراد والمؤسسات والجمعيات واللجان الأهلية والتطوعية في العمل البلدي وخدمة المجتمع في كافة الحملات والأنشطة التوعية كحملات النظافة وأعمال الغرس والتشجير وزيادة الرقعة الخضراء، إلى جانب تفعيل دور الأفراد في مبادة أصدقاء الحدائق. و"سواعد " تعني تكاتف ومساعدة كافة فئات المجتمع في دعم جهود الحملة.



وتمت خلال الحملة إزالة المخلفات التي تشمل الأخشاب والمخلفات البلاستيكية والأعشاب البحرية والإطارات والمخلفات الاستهلاكية بأنواعها.

وقد قامت البلدية بتوفير المعدات والآليات اللازمة للحملة إلى جانب توفير العمالة، بالتنسيق مع قسم متابعة خدمات النظافة، دعماً منها لهذه المبادرة التي تنم على المسؤولية الاجتماعية، وتعزيز السلوكيات الصحيحة المتعلقة بالنظافة العامة وكيفية التخلص من المخلفات والقمامة ووضعها في الحاويات المخصصة لها، والتي تأتي انطلاقاً من حرصها على تعزيز المفاهيم المجتمعية وتفعيل قانون النظافة العامة رقم (10) لسنة 2019، الذي يضم (16) بنداً يختص بالنظافة العامة والالتزام بالمحافظة على البيئة الطبيعية من العبث والتخريب والتلوث.

صور


من جانبه أعرب العضو البلدي ممثل الدائرة العاشرة حسن بن صقر الدوسري عن شكره لبلدية المنطقة الجنوبية على الحملات والأنشطة التوعوية التي تعود بالنفع على المجتمع ومرتادي الشواطئ، وأشاد بحملة سواعد ودورها الفعّال في زيادة نسبة الوعي البيئي وتعزيز وتنمية الوعي بأهمية الحفاظ على النظافة العامة، والتعريف بالسلوكيات السليمة الواجب اتباعها بشكل يومي لضمان النظافة العامة، والتنبيه لعدم الوقوع في الأخطاء التي تؤثر في النظافة العامة في المجتمع.

ومن جهتها قالت الشيخة منال بن فارس آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية بمركز تمكين شباب الجنوب " جو " أن هذه الحملة تهدف إلى رفع وعي الأفراد وحثهم على تبني أنشطة أكثر استدامة لحماية التنوع البيولوجي. وتقدمت بن فارس بالشكر لوزارة شؤون البلديات والزراعة وبلدية المنطقة الجنوبية على دعمها ومساهمتها الفعالة في نجاح حملة تنظيف الشاطئ، متطلعة إلى المزيد من التعاون من أجل نجاح واستمرارية مثل هذه المبادرات.

وتستمر بلدية المنطقة الجنوبية من خلال حملة "سواعد" بالحفاظ على نظافة السواحل العامة في المنطقة الجنوبية والاهتمام بجمال السواحل وتوفير بيئة نظيفة وسليمة للجميع.