فازت الطالبة فاطمة سلمان من مدرسة زينب الإعدادية للبنات بجائزة مسابقة علماء المستقبل، بسبب تطويرها لجهاز مقاومة الضباب، الذي نال استحسان الإدارة العامة للمرور.

كما سبق لفاطمة أن ساهمت مع زميلاتها في ابتكار جهاز لوزارة الكهرباء والماء يستخدم لترشيد استهلاك الماء، وفاز في المسابقة ذاتها في نسخة سابقة.



وقالت فاطمة إنها منذ طفولتها تميل للجوانب العلمية الدقيقة، وتحب التجارب التطبيقية، وبدأت في تنمية موهبتها من خلال المدرسة، وذلك بالمشاركة في المسابقات التي تتطلب ابتكاراً وأفكاراً متميزة.

وأضافت أنه بفضل هواية القراءة والمطالعة تغيرت نظرتها العلمية كلياً، فقد تعمقت في قراءة الكتب المختصة بعلم النفس والدماغ، وهي تعمل على ابتكار جديد قادم في هذا المجال.

وفاطمة موهوبة كذلك في الإلقاء والمناظرة والمونتاج الرقمي، وقد حرصت مدرسة زينب على إبراز مواهبها العديد من خلال تخصيص ركن إليها في معرض "ومضات إبداعية في عالم زينب" لتستعرض فيه صورها والفيديوهات التي أنتجتها وتصاميمها في لعبة ماين كرافت، كما استعرضت ابتكاراتها وشهادتها الحاصلة عليهم.

وتتمنى فاطمة أن تكون عالمة مبتكرة وجراحة مخ وأعصاب، وأن تدخل موسوعة غينيس لرفع اسم البحرين عالياً، وتقدمت بالشكر لمعلماتها وإدارة مدرستها التي كانت الداعم الرئيسي لها في مواصلة ابداعاتها ومشاركتها في المسابقات الداخلية والخارجية.