في إطار دعم الشباب وتمكينهم ، أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات عن رعايتها للنسخة الثانية عشرة للفعالية الوطنيّة الرائدة "مدينة شباب 2030"، والتي تعتبر مبادرة متكاملة تمتد على مدار شهر كامل وتركز على صقل مهارات الشباب البحريني وتأهيله وتدريبه في شتّى المجالات التقنيّة والعمليّة، وتنمية إمكانياته وقدراته الإبداعيّة.

وتسعى الهيئة من خلال هذه المبادرة الرائدة إلى تزويد الأجيال الشابة بالمعلومات اللازمة وتثقيفها عن دور الهيئة المحوري في تنظيم قطاع الاتصالات بالمملكة، والتي تعتبر من أهم القطاعات الحيوية والمتسارعة النمو.

وتُقام مدينة الشباب هذا العام للمرة الأولى في مركز البحرين العالمي للمعارض، وبتنظيم وزارة شؤون الشباب بالتعاون مع صندوق العمل "تمكين"، حيث تم تقديم أكثر من 100 برنامج و2740 فرصة تدريبيّة قيّمة في مختلف المجالات.



وبهذه المناسبة، قالت مدير قسم الاتصال بالهيئة السيدة طيبة البنعلي: "نحن سعداء بالمشاركة في رعاية هذه الفعالية المهمة والمنتظرة، حيث تركز على تطوير مهارات الشباب البحريني وتجهيزهم بالخبرات اللازمة لدخول سوق العمل وتحقيق النجاح في حياتهم المهنية، مما يساهم في دعم مسيرة التنمية الشاملة في المملكة. كما نشجع رواد مدينة الشباب على زيارة جناحنا، للاطلاع على أبرز مهام هيئة تنظيم الاتصالات ودورها الفعّال في القطاع".

وأضافت قائلة: "تلتزم هيئة تنظيم الاتصالات بتثقيف شباب المملكة حول المسائل التي تؤثر عليهم مباشرة. على سبيل المثال، مبادرتنا الخاصة بالسلامة على شبكة الإنترنت التي تركز على تعزيز وعي الشباب والناشئة بشأن المخاطر المحتملة التي قد يتعرضون لها، مثل التنمّر السيبراني، وكيفية التصدي لها والسبل التي يجب عليهم اتباعها للحد من أي مخاطر. وتعتبر مدينة شباب 2030 المنصة المثلى لتسليط الضوء على مثل هذه المشاريع والمبادرات المهمة. بالإضافة إلى ذلك، نوفر من خلال هذه الفعالية فرص مهنيّة واعدة للشباب في قطاع الاتصالات."