استقبلت الدكتورة فاطمة البلوشي رئيس مجلس أمناء مؤسسة بحرين ترست السيدة مها مفيز، الرئيس التنفيذي لصندوق العمل «تمكين»، بحضور السيد علي حسن المدير التنفيذي لتطوير البرامج والشراكات. تم خلال اللقاء التعريف بمركز صفية علي كانو للفنون والحرف اليدوية والقيام بجولة في مرافق وقاعات وأستوديوهات المركز الذي يستضيف برنامج دافنشي التدريبي.

نوهت الدكتورة فاطمة البلوشي إلى أهمية الدور الذي تؤديه تمكين في دعم المبادرات التي من شأنها تمكين الشباب وزيادة فرص حصولهم على عمل. وقدمت شكرها الجزيل للدعم الذي قدمته تمكين لبرنامج دافنشي التدريبي الذي يعكس رؤى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدّى حفظه الله ورعاه، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، لتنمية الاقتصاد الوطني وخلق المزيد من الفرص النوعية للمواطنين في شتى المجالات ومنها مجال الاقتصاد الإبداعي والصناعات الابتكارية كالفنون والتصميم والأزياء وغيرها، حيث تعدّ هذه الصناعات محرِّكًا للصناعات الأخرى في عجلة التنمية.

كما بينت البلوشي أن البرنامج يهدف إلى تطوير وتمكين خريجي برامج الفنون والتصميم، وأصحاب المشاريع الفنية الناشئة لتحقيق نجاح مستدام في مجالاتهم من خلال تقديم تدريب متخصص ومبتكر يواكب احتياجات سوق العمل ويرفع من مستوى المهارات والقدرات لدى المشاركين.



وبمناسبة بدء برنامج دافنشي التدريبي نظمت مؤسسة بحرين ترست –وعلى هامش زيارة وفد تمكين- يوم التهيئة للمشاركين في البرنامج بهدف تعريفهم على متطلبات اجتياز البرنامج وعلى الوحدات التدريبة والورش المقدمه فيه بشكل مفصّل.

في نهاية اللقاء وجهت السيدة مها مفيز كلمة أشادت فيها بفكرة البرنامج وبأهمية الورش التي تدعم الإبداع والابتكار بكافة أنواعه، وأشادت بتنوع الوحدات التدريبية التي ستعمل على رفع مستوى المهارات لدى المشاركين وعلى اكسابهم مهارات جديدة مطلوبة في سوق العمل.