لدى مشاركتها في المجلس العربي لتخصص الطب النفسي


أكّدت الدكتورة إيمان أحمد حاجي عضو المجلس العربي للاختصاصات الطبية في الطب النفسي، أهمية التركيز على تطوير البرامج التدريبية في مجال الطب النفسي، والتركيز على مخرجاته وربطه بالتقييم المرحلي للأطباء المتدربين، لضمان تمكينهم من الوصول إلى التنافسية في التطوير والتدريب لذات المجال.

جاء ذلك خلال مشاركتها في الامتحانات الإكلينيكية للمجلس العربي بمستشفى الرشيد بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث ساهمت في إعداد وتقديم التقييمات، والامتحان الإكلينيكي مع عددٍ من ممثلي الدول في اللجنة، أبرزهم الدكتور داخل الصاعدي رئيس لجنة القياس والتقييم رئيس الفريق المكلف، إلى جانب الدكتور مهدي القحطاني الرئيس التنفيذي للطب النفسي في المجلس العربي.

وذكرت حاجي، بأنه قد تم استحداث آليات جديدة لتقديم الامتحانات وتقنينها، حيث تمّ تطويرها بما يتوائم مع الحزم التدريبية المقدمة للأطباء، وذلك بما يضمن موائمتها مع التطورات العلمية، والمناهج التدريبية والمراجع العلمية الحديثة.


من جانبهم، أشاد أعضاء الفريق بدعم اللجنة التنفيذية بالمجلس العربي للتخصصات الطبية، وسعيهم الدؤوب لتطوير جودة الخدمات الطبية من خلال تعزيز مهارات وقدرات الأطباء المتدربين.